الأمن لرؤيا: جميع الطرق في الأردن سالكة ونحذر من الانجماد والصقيع

محليات
نشر: 2022-01-15 21:43 آخر تحديث: 2022-01-16 10:27
أماطر في العاصمة عمان - ارشيفية
أماطر  في العاصمة عمان - ارشيفية

قال العميد فراس الدويري - مدير مديرية العمليات والسيطرة في الأمن العام، إن جميع الطرق في الأردن سالكة، محذرا من تشكل الانجماد والصقيع.

وأضاف أن هناك تساقط للثلوج غير متراكمة في منطقة النقب ودلاغة، بالإضافة إلى تشكل الضباب في العديد من المناطق منها منطقة بصيرة والبادية والشمالية وثغرة عصفور في جرش.


اقرأ أيضاً : الأمن يدعو الأردنيين لتقليل الحركة واستخدام المركبات بسبب الانجماد الشديد


ودعا إلى ضرورة تقليل الحركة بالمركبات مساء اليوم وصباح الغد بسبب فرص تشكل الانجماد الشديد.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قال إنه مع دخول المنخفض الجوي اجواء المملكة فإن مديرية الأمن العام تدعو المواطنين والمقيمين الى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلاله لا سيّما عند التعامل مع وسائل التدفئة أو قيادة المركبات إضافة الى تجنب المناطق المنخفضة المتوقع تشكل السيول بها.

وشدد على ضرورة تقليل الحركة بالمركبات مساء السبت وصباح الأحد بسبب فرص تشكل الانجماد الشديد والتزاماً بما يصدر من الجهات الرسمية من بيانات وتحذيرات.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: من المتوقع تساقط زخات من الثلوج في جنوب عمان الأحد - فيديو


ودعا الناطق الإعلامي لضرورة متابعة النشرات الجوية والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم، وعند الحاجة والضرورة عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911). 

وتتأثر المملكة اليوم السبت بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، يترافق مع العديد من هطول الأمطار على مختلف مناطق شمال ووسط المملكة وتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter