الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج

محليات
نشر: 2022-01-15 19:30 آخر تحديث: 2022-01-15 19:30
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج

قامت كوادر وزارة الأشغال العامة، مساء السبت، بفتح طريق الراجف - الرصيف - النقب أمام حافلة سياح بعد أن علقت على الطريق جراء تراكم الثلوج.


اقرأ أيضاً : "الإدارة المحلية" تعلن "الطوارئ القصوى" في الجنوب و"المتوسطة" في الشمال والوسط


وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أن كوادرها العاملة في الميدان أزالت الثلوج عن الطريق أمام الحافلة، وعن طرق أخرى شهدت تراكمات للثلوج ما ساهم بعدم إغلاق أي طريق شهد تراكما للثلوج في جنوب المملكة.

وأعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ القصوى في غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في محافظات الجنوب وحالة الطوارئ والمتوسطة في غرف طوارئ البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في محافظات الشمال والوسط.

وأوعزت الوزارة في بيان أصدرته، السبت وصل "رؤيا"، إلى كافة كوادرها  في المحافظات والألوية إلى التعاون والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب المنخفض الجوي، ومتابعة أوضاع المناطق فيها أولاً بأول خاصة المناطق الساخنة، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة بالتطورات  والمستجدات المرافقة للمنخفض الجوي .

وطالبت بالتنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها وتقديم كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي قد ترافق المنخفض. 

 يشار إلى أن هنالك (100) غرفة طوارئ في البلديات، و (17) غرفة طوارئ لدى مجالس الخدمات المشتركة علاوة على مديريات الشؤون البلدية المنتشرة في المحافظات والألوية مرتبطة على مدار الساعة مع غرفة الطوارئ الرئيسية بوزارة الإدارة المحلية. هواتف غرفة الطوارئ لوزارة الإدارة المحلية: 4631987-06 مباشر 4622372-06 مباشر المقسم: 4641393-06 فرعي (421) فاكسات غرفة الطوارئ المباشرة: 4650239-06 4652269-06.

وتتأثر المملكة اليوم السبت بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، يترافق مع العديد من هطول الأمطار على مختلف مناطق شمال ووسط المملكة وتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter