وزير الاستثمار : إسراع في اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمارات

محليات
نشر: 2022-01-15 16:12 آخر تحديث: 2022-01-15 16:28
وزير الاستثمار خلال الزيارة
وزير الاستثمار خلال الزيارة

أكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو، على أهمية الوقوف على التحديات التي تواجه المستثمرون في الأردن، مشددا على أهمية  الوقوف مع المستثمر والعمل على تكوين حلقة وصل بينهم وبين أي مؤسسة لتسهيل عملية الإنتاج والاستثمار ورفع التنافسية بالإضافة لخلق فرص عمل داخل نطاق المملكة.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط يدعو المانحين للمساهمة في تمويل مشروع الناقل الوطني للمياه



جاء ذلك خلال زيارة الوزير ووفد من وزارة الاستثمار منطقة الملك حسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق السبت، للاطلاع على ابرز التحديات التي يواجهها المستثمرين في المنطقة وإيجاد السبل الكفيلة بحلها وتذليل كافة المعيقات.

 وقال عمرو " إن زيارتنا اليوم للوقوف على واقع الحال وأخذ نظرة واقعية على الأمور والتحديات التي تواجه المنطقة والمستثمرين"، مبينا أن دور الوزارة الأساسي هو تشجيع الاستثمار .

وشدد عمرو على أهمية ثبوت التشريعات، وزاد "أي مستثمر خطته تتعدى 5 و 15 سنة في بعض الحالات وقرار التوسع وتكبير الاستثمار والتنافسية تعتمد على منظومة ثابتة من الأنظمة والتي يمكن التعامل معها". 

وزاد " ليس هناك حلول آنية في الوقت الحالي ولكن هناك عملية إسراع في اتخاذ القرار، بالإضافة لتبسيط وتسهيل القرار الاستثماري واستخراج الترخيص المطلوبة هذه الأمور كافة نقوم بالعمل عليها وجزء منه قيد التنفيذ".

من جهتها، قالت مدير عام شركة تطوير المفرق، ليزا الدغمي " فكرة انتقال مقر الشركة من عمان إلى منطقة الملك حسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق ، جاءت لغايات اقتراب الشركة من المستثمرين والتواصل معهم بشكل مباشر وكذلك إيجاد حلول وتذليل الصعاب التي تواجههم في المنطقة.

 وثمنت الدغمي زيارة وزير الاستثمار إلى المنطقة التنموية، التي من شأنها التواصل المباشر مع المستثمرين في منطقة الملك حسين بن طلال التنموية، وإيجاد الحلول لهذه التحديات التي تقف أمام الاستثمارات الموجودة وكذلك إيجاد آلية للتواصل بين المستثمرين ووزارة الاستثمار. 


اقرأ أيضاً : 50 مستثمرا يعتزمون العودة لنشاطهم في الحرة الأردنية السورية


وأردفت قائلة "وزير الاستثمار، تعهد أن يصبح الربط بين الوزارة والمنطقة بشكل مباشر، وسيتم حل هذه التحديات بأسرع وقت ممكن". 

وتابعت الدغمي "سنقوم بعمل خطة عمل 2022 بإيجاد الحلول اللازمة للمستثمرين الموجودين في المنطقة وتسهيل كافة الخدمات لهم".

أخبار ذات صلة

newsletter