Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استحداث ثلاثة أسواق جديدة لـ"الاستهلاكية المدنية" | رؤيا الإخباري

استحداث ثلاثة أسواق جديدة لـ"الاستهلاكية المدنية"

اقتصاد
نشر: 2022-01-15 12:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
من داخل أحد الأسواق التجارية
من داخل أحد الأسواق التجارية

أكد  مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، عزم المؤسسة استحداث ثلاثة اسواق جديدة كونها مراكز ادارية ذات كثافة سكانية، وذلك في اربد /لواء الطيبة، وعجلون/ قضاء الجنيد، والزرقاء/ لواء الرصيفة.


اقرأ أيضاً : إقبال كبير من المواطنين على أسواق "الاستهلاكية المدنية"


 وأشار القضاة ، أن المؤسسة ستستمر بالانتقال الى مبان جديدة ذات تصاميم مناسبة وملائمة لعملية التسوق وتوفير ساحات اصطفاف لتقديم خدمات مميزة للمواطنين، لافتا أنه سيتم إدخال نظام الطاقة البديلة في مستودعات المؤسسة البالغة مساحتها  172 دونما، استكمالاً لمشروعات الطاقة البديلة السابقة التي تم ادخالها في عدد من اسواق المؤسسة، وعددها اربعة مشروعات، لما لها من تأثير إيجابي في الحد من فاتورة الكهرباء. 

كما تعتزم المؤسسة على توسيع خدمات التوصيل المنزلي من خلال المتجر الالكتروني لمحافظتي الزرقاء واربد وبعض المناطق الاخرى وحسب الامكانات المتوفرة لديها، وفق القضاة ، الذي أوضح أن أسعار المواد الاستهلاكية التي يكثر الطلب عليها في شهر رمضان ستكون بنفس مستوى أسعار العام الماضي، وسيتم طرحها في اسواق المؤسسة قبل حلول الشهر الفضيل بفترة كافية.

واضاف القضاة ان المؤسسة التي تقوم رسالتها على حماية المواطن من ارتفاع الأسعار والمحافظة على التوازن السعري في السوق المحلي، يتوفر لديها مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع، ولاسيما الغذائية الأساسية.

وأوضح ان المؤسسة وفرت العام الماضي تخفيضات وعروضا ترويجية حقيقية على أسعار موادها في نهاية كل شهر تزامناً مع صرف رواتب الموظفين، حيث بلغ عدد المواد المخفضة والعروض الترويجية 3700 مادة شملت مواد غذائية وغيرها، ما شكل فرصة للمواطن لشراء احتياجاته بأسعار مخفضة.

ولفت أن العروض تشمل مواد ذات صلاحية طويلة تستمر عشرة أيام، وهو ما يميزها عن العروض التي تشمل سلعاً محددة ووقتاً محدداً.

وبين ان اسعار السلع في المؤسسة تقل عن مثيلاتها بنسبة 11 بالمئة للسلة الشرائية عن السوق المحلي، بحسب دراسة اجرتها شركة متخصصة بهذا المجال، لافتا الى ان الحصة السوقية للمؤسسة من المواد الغذائية وغير الغذائية وصلت الى 9.8 بالمئة من حجم المبيعات مقارنة مع الأسواق الحديثة (الهايبر ماركت والسوبر ماركت).

ولفت القضاة إلى أنه سيتم الاستمرار بزيادة عدد الأصناف التي تتعامل بها المؤسسة لتلبية احتياجات ورغبات المواطنين، حيث يبلغ عدد الأصناف التي تتعامل بها المؤسسة حالياً 7564 سلعة متوفرة في اسواق المؤسسة بأسعار مناسبة وجودة عالية.

وأكد أنه وحرصاً على صحة المواطن تقوم المؤسسة بإخضاع جميع السلع الغذائية وغير الغذائية للفحوصات المخبرية لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك، حيث تم ارسال اكثر من الفي عينة خلال العام الماضي لتلك الجهات الفاحصة، ما زاد من ثقة المواطن بالتسوق من المؤسسة كواحدة من أفضل أماكن التسوق في المملكة.


اقرأ أيضاً : المؤسسة الاستهلاكية المدنية تفتح أبوابها الجمعة


واوضح ان العديد من الأصناف يتم شراؤها من الصناعة المحلية فقط وتعد حصرية عند طرح العطاء بها مثل المنظفات والورقيات والصناعات البلاستيكية، لحماية الصناعة الوطنية، مشيراً إلى أن نسبة شراء المنتج المحلي من المنتج الأجنبي بلغ 83 بالمئة، اذا ما استثنينا السلع التي لا تنتج ولا تصنع محلياً مثل الأرز والسكر والحليب والشاي والبقوليات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter