الاحتلال يعتقل أسرى محررين في بيت لحم

فلسطين
نشر: 2022-01-15 11:58 آخر تحديث: 2022-01-15 11:58
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا - ارشيفية
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا - ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسرى محررين اياد سامي طقاطقة، اليوم السبت، من بيت لحم، بالإضافة إلى أربعة فلسطينيين آخرين.


اقرأ أيضاً : اعتماد فلسطين كأول دولة عربية بـ"القرية العالمية" في ولاية كاليفورنيا


واستدعت جهاز مخابرات الاحتلال شقيقه عماد، وذلك بعد مداهمة منزل ذويهما في بلدة بيت فجار وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مخيم الدهيشة، وذلك بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها، وهم: الأسيران المحرران حسن محمد الزغاري (26 عاما)، وأشرف محمد سجدية، والشاب راني أبو عكر (20 عاما)، والفتى رنيم محمد الجعفري (17 عاما).


اقرأ أيضاً : إصابة الأسير هشام أبو هواش بكورونا وعائلته تتهم المستشفى بـ"التقصير"


ويواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعددهم قرابة الـ(500)، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الخامس عشر على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري الممنهجة، تحت شعار (قرارنا حرية).

وأوضح نادي الأسير، في بيان وصل "رؤيا"، أن قرار الإداريين جاء على ضوء سياسة التصعيد التي انتهجتها سلطات الاحتلال خلال العام الماضي، حيث وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت بحق أسرى سابقين ومعتقلين جدد (1595).

يُشار إلى أنه ومن ضمن المعتقلين الإداريين أربعة قاصرين وأسيرة وهي شروق البدن، وكانت أعلى نسبة إصدار أوامر اعتقال إداري خلال شهر أيار/ مايو 2021، ووصلت إلى (200) أمر، وخاض نحو (60) أسيرا ومعتقلا إداريا إضرابات عن الطعام جُلها ضد الاعتقال الإداري.

ودخل أسيران فلسطينيان من محافظة جنين، اليوم السبت، عاميهما الـ20 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن الأسيرين محمد أحمد ناجي أبو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين، وهو محكوم بالسجن 30 عاما، وحمزة محمد عبد القادر أبو الهيجا من مخيم جنين ومحكوم بالسجن 26 عاما، دخلا عاميهما الـ20 على التوالي في سجون الاحتلال، حيث تم اعتقالهما عام 2003 .

أخبار ذات صلة

newsletter