Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفض جديد وتساقط للثلوج على هذه المناطق بالأردن وانجماد وأجواء سيبيرية.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

منخفض جديد وتساقط للثلوج على هذه المناطق بالأردن وانجماد وأجواء سيبيرية.. تفاصيل

طقس
نشر: 2022-01-15 07:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
أمطار في العاصمة عمان
أمطار في العاصمة عمان

قال مدير العمليات الجوية في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي، إن الأردن سيشهد أمطارا غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى نتيجة منخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: منخفض جوي جديد من الدرجة الثالثة يؤثر على الأردن


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج في مناطق البادية الشرقية مع حدوث تراكمات في تلك المناطق نتيجة لتلاقي الهطولات مع الرياح القطبية. كما توقع بدء تساقط الثلوج أيضا وتراكمها فوق جبال محافظة الطفيلة العالية.

 وأشار الطريفي إلى أن الأردن يتأثر يوم الأحد برياح قطبية شديدة البرودة وجافة مُندفعة من سيبيريا نحو المنطقة بما فيها المملكة، يطرأ على إثرها انخفاض حاد على درجات الحرارة الليلية وتكون تحت الصفر مئوية في مناطق عدة من المملكة.

ولفت إلى أنه تم رفع تصنيف المنخفض الذي يؤثر على الأردن الأحد إلى الدرجة الثالثة، بسبب كمية الأمطار المرافقة له والانخفاض في درجات الحرارة.

أما يوم الإثنين والثلاثاء، يتعمق تأثير الرياح القطبية شديدة البرودة والجافة، مع أجواء مشمسة، مع حدوث الجليد والانجماد حتى ساعات متأخرة من الصباح.

وبحسب الطريفي، فإن الأسبوع القادم سيكون الأبرد في الأردن منذ ما لا يقل عن سبع سنوات، وقد تصل درجات الحرارة إلى سالب 4 في العاصمة عمان، وسالب 5 درجات في البادية الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter