"الغذاء والدواء" تحبط عملية تلاعب ببطاقة بيان إرسالية مواد غذائية

محليات
نشر: 2022-01-15 01:01 آخر تحديث: 2022-01-15 01:01
المؤسسة العامة للغذاء والدواء - ارشيفية
المؤسسة العامة للغذاء والدواء - ارشيفية

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، إن كوادر المؤسسة في فرع العقبة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة أحبطت عملية استبدال ملصق بطاقة بيان إرسالية مواد غذائية منشأها غير أردني بملصق يشير إلى أن منشأها أردني وذلك لغايات إعادة تصديرها إلى إحدى الدول المجاورة.

وأضاف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الجمعة، أن القائمين على العملية المحبطة حاولوا استغلال الثقة التي يحظى بها المنتج الغذائي الأردني لدى العديد من الدول، مشيرا إلى أن المواد الغذائية ضبطت في ظروف لا تتلائم مع الاشتراطات الصحية اللازمة المعتمدة من قبل المؤسسة.


اقرأ أيضاً : "رؤيا" ترافق حملة ضُبط خلالها على أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية - فيديو


وفي وقت سابق، قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات إن فرق المؤسسة الرقابية في مديرية المناطق بالتعاون مع البحث الجنائي ضبطت وأتلفت 7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بما فيها مواد تم التلاعب بتاريخ إنتاجها وانتهاء صلاحيتها باستخدام أجهزة تزوير وذلك في إحدى الشقق السكنية في القويسمة.

وأضاف مهيدات في تصريح لـ"رؤيا"، مساء الجمعة، أن ذلك جاء ضمن حملة رقابية موسعة نفذت في ساعة متأخرة من مساء اليوم وبعد عمليات تحري ومتابعة مكثفة ومسبقة.

وأشار إلى الحملة لا زالت قائمة ويتوقع استمرارها حتى ساعات الفجر وستشمل عدة مستودعات ومنشآت غذائية.

ولفت مهيدات إلى أنه ستتم المباشرة بإحالة أصحاب العلاقة إلى الجهات المختصة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter