Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأزمات: نقل أماكن التطعيم في محافظتي العاصمة واربد | رؤيا الإخباري

الأزمات: نقل أماكن التطعيم في محافظتي العاصمة واربد

الأردن
نشر: 2022-01-14 20:51 آخر تحديث: 2022-01-14 20:52
لقاح كورونا - تعبيرية
لقاح كورونا - تعبيرية

تقرر نقل مواعيد التطعيم يومي السبت والأحد المقبلين في محافظتي العاصمة واربد، وفق ما أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.


اقرأ أيضاً : الأوبئة لـ"رؤيا": متحور أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات كورونا بالأردن


على النحو التالي:

حدائق الحسين الى قاعات يا هلا، حدائق الملك عبدالله المقابلين إلى صالة الأمير فيصل، حدائق وادي صقره إلى قاعة يا هلا 2، مدينه الحسن Drive thru إلى صالة مدينة الحسن. واشار المركز الى أن قرار نقل المواعيد جاء نظرا للحالة الجوية التي تؤثر على المملكة مؤكدا بقاء عمل مراكز التطعيم الأخرى كالمعتاد.

وفي سياق منفصل، قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور بسام حجاوي، اليوم الجمعة، إن نسبة الإصابات بمتحور أوميكرون من ضمن إجمالي الإصابات في الأردن بلغت 40 بالمئة.

وأضاف حجاوي لـ"رؤيا"، أن متحور أوميكرون أثبت أنه أسرع انتشارا، ولكن أعراض الإصابة به تعتبر خفيفة مقارنة بغيره من المتحورات.

وأوضح "أنه تم ضبط حالات لأشخاص مصابين بفيروس كورونا يتجولون بين الناس".

ولفت إلى أن الحكومة لجأت للجرعة الثالثة من لقاح كورونا، لزيادة المناعة المجتمعية والحد من انتشار الفيروس خلال الموجة الثالثة والرابعة.

جاء ذلك بعد أن أصدرت وزارة الصحة، قرارا يتعلق بتخفيض مدة عزل مرضى كورونا اعتبارا من أمس الخميس.

وقال مصدر في وزارة الصحة لـ"رؤيا" إنه وفقا للقرار فقد أصبحت مدة عزل المرضى الذين لا يعانون من أعراض مرضية إلى 7 أيام، و10 أيام للمرضى الذين يعانون من أعراض مرضية (تحديدا ارتفاع درجة الحرارة)، وعلى أن يكون آخر 24 ساعة بدون أعراض حرارة.

أخبار ذات صلة

newsletter