مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار

متصرفية الأغوار الشمالية تدعو للابتعاد عن مجاري السيول

متصرفية الأغوار الشمالية تدعو للابتعاد عن مجاري السيول

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

دعا متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة المواطنين في اللواء إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول والأودية، تجنباً لمخاطرها المحتملة خلال المنخفض الجوي المرتقب .

وأشار الحوامدة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة العامة خاصة من قبل مربي المواشي واصحاب المساكن القريبين من مجاري الأودية من خلال الابتعاد عنها حفاظاً على ارواحهم وممتلكاتهم .


اقرأ أيضاً : جبهة هوائية باردة الليلة وزخات ثلجية جنوب الأردن.. تفاصيل


وأكد الحوامدة، استعداد البلديات والدوائر المعنية في اللواء، للظروف الجوية، لافتاً إلى تجهيز فرق الطوارئ لبلديات اللواء والدوائر المعنية من سلطة وادي الأردن والأشغال العامة والخدمات المشتركة وتنظيف عبارات تصريف مياه الأمطار والسيول المنتشرة على شبكات الطرق العامة في اللواء.

وأشار إلى أنه تم فتح غرف عمليات على مدار الساعة في البلديات والدوائر المعنية ومتصرفية اللواء، تحسباً ومتابعة للظروف الجوية المتوقعة.


اقرأ أيضاً : وزارة الأشغال تعلن العمل بخطة الطوارئ بسبب المنخفض


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الخميس، العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة إبتداءً من صباح يوم الجمعة تزامناً مع الظروف الجوية المتوقعة التي تؤثر على المملكة.

وأكدت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة ومعالجة الملاحظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ 98 الموزعة على مختلف محافظات المملكة.

وعممت الوزارة على مديرياتها ومكاتبها في مختلف أنحاء المملكة الاستعداد التام لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة وإجراء جولات تفقدية دورية للمناطق كافة، ورفع حالة الطوارئ حسب تقييم مديري المديريات والمكاتب والمعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية وذلك نظراً لاختلاف تأثير المنخفض الجوي على محافظات المملكة.

وشددت الوزارة في تعميمها على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل فوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.

ودعت الأشغال المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والتأني خلال القيادة على الطريق الخارجية في معظم مناطق المملكة بس تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تساقط الامطار، وخاصة في مناطق وسط وشمال المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، وعدم التردد بالإبلاغ عن أي حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام بلاغات الأشغال على الهواتف الذكية أو من خلال غرف عملياتها