الخارجية لـ"رؤيا ": الأردنيون في اليابان بخير بعد عاصفة ثلجية ضربت البلاد

محليات
نشر: 2022-01-13 17:09 آخر تحديث: 2022-01-13 17:09
تحرير: جلنار الراميني
أشخاص في اليابان
أشخاص في اليابان

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين هيثم ابو الفول، أن الأردنيين في اليابان بخير ، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بين صفوف الجالية الأردنية ، نتيجة للعاصفة الثلجية التي ضربت شمال اليابان، خلال الساعات القليلة الماضية .


اقرأ أيضاً : عاصفة ثلجية تضرب اليابان


وأشار أبو الفول خلال معرض حديثه لـ"رؤيا" اليوم الخميس ، أن السفارة الأردنية في اليابان تتابع أحوال الأردنيين للوقوف على أحوال الأردنيين ، لافتا أن عددهم يبلغ زهاء (200) أردني .

  وزارة الخارجية تتابع أحوال الأردنيين المتواجدين خارج الأردن، في ظل الظروف الجوية التي تعصف بعدد من الدول، وذلك بالتنسيق مع السفارات المختلفة" ، وفق أبو الفول، الذي نوه أن العاصفة الثلجية في اليابان اقتصرت على شمال البلاد ، بحسب متابعة الوزارة لمستجدات الحالة الجوية .

وكانت عاصفة ثلجية مقاطعة توهوكو اليابانية، ضربت أعلى جزر اليابان في الشمال، وبلغت كمية الثلوج التي تساقطت خلال ثلاث ساعات في بعض أماكن الجزيرة 31 سنتمترا، فيما هبت عواصف رياح بلغت سرعتها أحيانا 130 كيلومترا في الساعة على المناطق الساحلية.

وتوجهت العاصفة جنوبا حيث ضربت مناطقَ وسط الأرخبيل.

وحذرت السلطات اليابانية ومصلحة الأرصاد الجوية من انعدام الرؤية وصعوبة القيادة والانهيارات الثلجية، فيما عُلقت بعض الرحلات الجوية.


اقرأ أيضاً : عاصفة ثلجية تشل شمال شرق الولايات المتحدة


وهطلت ثلوج تجاوز ارتفاعها 60 سنتيمترا على مدى 12 ساعة في جزيرة هوكايدو شمالي اليابان. وتقول وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن منخفضين جويين يكبران بسرعة تسببا في هطول الثلوج في شمالي اليابان إلى جانب منطقتي هوكوريكو وتوكاي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter