"الصحة" : إصدار شهادات مزاولة المهن عبر البريد اعتباراً من الأحد

محليات
نشر: 2022-01-13 13:33 آخر تحديث: 2022-01-13 13:39
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاقها خدمة إصدار وتجديد شهادات مزاولة المهن عبر مكاتب شركة البريد الأردني المنتشرة عبر محافظات المملكة اعتباراً من الأحد المقبل .


اقرأ أيضاً : الصحة لـ"رؤيا": الأردن سجل 1321 إصابة بمتحور أوميكرون حتى السبت


وأوضحت الوزارة في بيان صحفي وصل " رؤيا" نسخة منه ، الخميس ، انه تم توفير هذه الخدمة للتسهيل على طالبي الحصول على شهادات مزاولة المهن والتخفيف عنهم من حيث الوقت والجهد المبذول لإصدار هذه الشهادات أو تجديدها، وتقليل فرص الاصابة بفيروس كورونا الناتجة عن الاختلاط.

وبينت الوزارة انه واعتباراً من يوم الأحد القادم سيكون باستطاعة طالبي الحصول على شهادات المزاولة أو تجديدها التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب شركة البريد الأردني للتقدم بطلب الحصول على شهادات مزاولة المهن دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أنّ مكتب البريد سيقوم بالتأكد من إرفاق كافة الأوراق المطلوبة لاصدار الشهادة والتي يتم الاعلان عنها من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.jo ، ومن ثم ارسال الطلب إلى الوزارة ليُصار الى اصدار الشهادة ليتولى بعد ذلك البريد الأردني استلامها ومن ثم الاتصال مع مقدِّم الطلب من أجل حضوره إلى مكتب البريد لاستلام معاملة ترخيصه.


اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء لـ"أخبار السابعة": وردنا شكاوى حول وجود أخطاء في عمليات "البوتكس" - فيديو


وأوضحت الوزارة أن آلية الخدمة ستتم من خلال استلام الوثائق من المواطن داخل مكتب البريد الأردني وتغليفها وارسالها كبريد سريع مع وضع Bar Code عليها لاغراض التتبع، ومن ثم تسليمها للقسم المعني في وزارة الصحة ضمن كشف استلام وتسليم بين الطرفين لاجراء اللازم على المعاملة. ومن ثم ارجاع شهادة المزاولة من الوزارة الى المكتب الذي صدر منه المغلف ومن ثم تسليمه للمواطن بعد اصدارها وتجديدها.

أخبار ذات صلة

newsletter