الدفاع المدني يحذر الأردنيين بسبب الطقس

محليات
نشر: 2022-01-13 10:19 آخر تحديث: 2022-01-13 10:19
أمطار في العاصمة عمان
أمطار في العاصمة عمان

حذرت إدارة الدفاع المدني، اليوم الخميس، الأردنيين والمقيمين على أرض المملكة، من الحالة الجوية المتوقعة، نتيجة منخفض جوي يبدأ تأثيره على الأردن في ساعات الليل.


اقرأ أيضاً : فرص تساقط زخات من الثلوج على هذه المناطق في الأردن.. التفاصيل من "طقس العرب" - فيديو


ودعت الإدارة إلى الانتباه من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار في ساعات الليل. 

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية واحتمال تشكل السيول في ساعات متأخرة من الليل في الأودية والمناطق المنخفضة.

أيضا دعت الإدارة إلى عدم التردد بالإتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

وقال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن بمنخفض جوي من الدرجة الثانية بدءا من ساعات مساء اليوم الخميس.

وتوقع الطريفي أن يبدأ الهطول المطري على الأردن في الساعات المتأخرة من الليلة في المناطق الشمالية، تمتد تدريجيا إلى أن تصل أجزاء من المناطق الجنوبية.

وأضاف أن المنخفض الجوي ماطر اعتيادي وأنه لا يوجد فرص للثلوج، إنما قد تشهد جبال الشراه تساقط زخات إن كان هطول ثلجي.

وأوضح أن ذروة المنخفض الجوي ستكون يوم الجمعة، الذي سيشهد أفضل تساقط للأمطار، لتتراجع فرص التساقط في ساعات نهار يوم السبت، يبدأ تدريجيا بالاستقرار.

أما يوم الأحد، تتسرب رياح قطبية نحو المملكة، إذ تتمركز فوق بادية الشام والعراق، وإن كان هناك فرص للثلوج ستكون ليلة الأحد/الإثنين في البادية الشرقية والمناطق الجنوبية من المملكة، وفقا للطريفي.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يتحدث لرؤيا عن آخر تطورات المنخفض الجوي وفرص تساقط الثلوج - فيديو


ويتجدد تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى، وقد تكون غزيرة، مع انخفاض كبير على درجات الحرارة، تصل إلى ما دون الصفر مئوية.

ولفت الطريفي إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد الأردن انخفاض واضح على درجات الحرارة، محذرا من تشكل الصقيع والانجماد والجليد على الطرقات.

أخبار ذات صلة

newsletter