Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طوكيو تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ اكثر من أربعة أشهر | رؤيا الإخباري

طوكيو تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ اكثر من أربعة أشهر

عربي دولي
نشر: 2022-01-12 16:47 آخر تحديث: 2022-01-12 16:57
سكان من طوكيو - أرشيفية
سكان من طوكيو - أرشيفية

سجلت طوكيو، أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا في أكثر من أربعة أشهر، اليوم الأربعاء.


اقرأ أيضاً : إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 60 مليونا


وتم تسجيل 2198 حالة إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا، وهو أكبر عدد من الإصابات الجديدة في أكثر من أربعة أشهر، مع استمرار انتشار الموجة السادسة من الوباء التي يحفزها متحور "أوميكرون".

يذكر أن الرقم الذي أبلغت عنه حكومة العاصمة اليابانية، هو أكثر من ضعف عدد الحالات المسجلة يوم أمس البالغ عددها 962، وحوالي خمسة أضعاف عن الأسبوع السابق. 


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تتوقع أن يصاب 50% من الأوروبيين بأوميكرون خلال شهرين


 وفي ذات السياق ، فقد تجاوزت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في الولايات المتحدة الأمريكية مستوى 60 مليون حالة.

وأفادت جامعة "جونز هوبكينز" التي تتابع تطورات الجائحة في الولايات المتحدة، في بيانات نشرتها مساء الأحد، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة في البلاد إلى نقطة 60.062 مليون حالة بينها 837,504 وفيات.

وتشير معطيات الجامعة إلى أن متوسط الإصابات اليومية خلال الأيام السبعة الماضية بلغ في البلاد أكثر من 700,000 حالة لأول مرة منذ بدء الجائحة في قفزة حادة غير مسبوقة.

كما تواجه الولايات المتحدة ارتفاعات حادة للوفيات الجديدة جراء المرض وتجاوز المؤشر اليومي خلال الأيام السبعة الماضية حسب الجامعة مستوى 1500 حالة.

ويأتي ذلك على خلفية انتشار متسارع لمتحور "أوميكرون" المكتشف لأول مرة في جنوب أفريقيا شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021 والذي أصبح مهيمنا في الولايات المتحدة حسب السلطات الصحية في البلاد. 

أخبار ذات صلة

newsletter