الشبول: كفاءة الناطقين تعتمد على التدريب وثقة صاحب القرار

محليات
نشر: 2022-01-12 14:04 آخر تحديث: 2022-01-12 15:07
تحرير: اشراق القرالة
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بدأ اليوم الأربعاء تنفيذ برنامج تدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين الحكوميين، بالتعاون ما بين وزارة الإعلام ومعهد الإعلام الأردني وبدعم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ضمن الإصلاحات السياسية والإدارية التي تسعى الحكومة لتحقيقها  ولمحاربة الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية والإشاعات وللمحافظة على تدفق سليم للمعلومات.


اقرأ أيضاً : مهم من الأمن العام للأردنيين حول وسائل التواصل


وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور فيصل الشبول إن ممارسة عمل الناطقين الحكوميين بكفاءة يعتمد على شقين، أولهما كفاءة هؤلاء الناطقين وخضوعهم للتدريب المستمر، والشق الآخر هو ثقة صاحب القرار بالناطق وتمكينه بتفويضه واطلاعه على المعلومات. 

وأضاف الشبول أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة وجه الوزراء أن يولوا الموضوع أهمية، إذ أنه ليس خيارا فيما يتعلق بالسماح للناطقين بالتصريح لوسائل الإعلام من عدمه، وذلك للحاجة في تعبير الحكومة عن نفسها بشكل واضح وسط الضجيج الحاصل من وسائل الإعلام المختلفة والتواصل الإجتماعي والشائعات ولمحاربة الأخبار الكاذبة والمزيفة وخطاب الكراهية وانتهاك  الخصوصية.

وأشار الشبول إلى أن البرنامج يترافق مع الإصلاحات السياسية والإدارية وخاصة الشق الإداري لإصلاح الجهاز الحكومي باستجابة الناطقين الحكوميين بشكل سريع ومباشر مع كل الأحداث على مدار الساعة.


اقرأ أيضاً : خبير معلومات لـ"أخبار السابعة": خاصية فيسبوك الجديدة انتهاك للخصوصية.. فيديو


وطالب الشبول الناطقين بضرورة الالتزام الكامل بالبرنامج التدريبي ومخرجاته، مبينا أن الدعم السخي الذي قدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيزود كل الناطقين بأجهزة حاسوب محمول و اشتراكات انترنت وأجهزة هواتف حديثة لتسهيل وتسريع تواصلهم مع وسائل الإعلام كافة بما ينعكس على أدائهم بشكل ايجابي.

ويشارك في البرنامج في مرحلته الأولى 24 ناطقا إعلاميا من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter