Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض: بعد أوميكرون سنكون "على عتبة" التمكن من "التعايش مع" كورونا | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض: بعد أوميكرون سنكون "على عتبة" التمكن من "التعايش مع" كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-12 09:31 آخر تحديث: 2022-01-12 09:31
فحص فيروس أوميكرون - ارشيفية
فحص فيروس أوميكرون - ارشيفية

أكد مستشار البيت الأبيض بشأن الأزمة الصحية أنتوني فاوتشي، أمس الثلاثاء، أنه بالرغم العدد القياسي للحالات الاستشفائية جراء الإصابة بكوفيد-19، قد تكون الولايات المتحدة "على عتبة" فترة انتقالية سيكون ممكنا بعدها "التعايش مع" فيروس كورونا.


اقرأ أيضا : منظمة الصحة تدعو لتطوير لقاح خاص بأوميكرون ولانتاج لقاحات جديدة


وأضاف فاوتشي "في وقت يتقدم (تفشي) أوميكرون ويتراجع، آمل أن نشهد وضعا فيه (...) مزيج من المناعة الجيدة وإمكانية معالجة شخص معرض لخطر" الإصابة.

وأضاف خلال لقاء نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، "عندما سنتوصل إلى ذلك، ستكون هذه الفترة الانتقالية، وقد نكون على عتبتها اليوم".

وقد تجاوزت الولايات المتحدة العدد القياسي لحالات كوفيد-19 التي استدعت النقل إلى المستشفى، مع قرابة 146 ألف مصاب في مستشفيات في كافة أنحاء البلاد. ويقبع نحو 24 ألفا من بينهم في وحدات العناية المركزة، بحسب بيانات وزارة الصحة الأمريكية الثلاثاء.

وكان العدد القياسي السابق يبلغ أكثر من 142 ألفا بقليل في 14 كانون الثاني/يناير 2021، منذ عام بالتمام والكمال تقريبا.


اقرأ أيضا : المتحور "أوميكرون" تغلق الحدود حول العالم


وقال فاوتشي "لسنا في مرحلة يمكننا فيها القول بشكل مقبول فلنتعايش مع الفيروس، بسبب خصوصا الضغط الحالي على نظام الرعاية. وأضاف "لكنني أعتقد أننا سنصل إليها".

ورجح أن يُصاب "الجميع تقريبا" بالمتحورة أوميكرون" لأنها شديدة العدوى، مشيرا إلى أن من غير المرجح أن يتم القضاء على كوفيد-19 بشكل كامل.

أخبار ذات صلة

newsletter