Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استياء فلسطيني بعد إعلان هولندا وقف تمويل "لجان العمل الزراعي" - فيديو | رؤيا الإخباري

استياء فلسطيني بعد إعلان هولندا وقف تمويل "لجان العمل الزراعي" - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-01-11 19:01 آخر تحديث: 2022-01-11 19:01
استياء فلسطيني بعد إعلان هولندا وقف تمويل "لجان العمل الزراعي"
استياء فلسطيني بعد إعلان هولندا وقف تمويل "لجان العمل الزراعي"

بشكل متجاوب مع تحريض الاحتلال على المؤسسات الاهلية الفلسطينية العاملة تحديدا في المناطق المصنفة جيم أعلنت الحكومة الهولندية وقف تمليها لاتحاد لجان العمل الزراعي التي تقدم خدمات زراعية للفلسطينيين في المناطق المهددة بالاستيطان والمصادرة من قبل الاحتلال.


اقرأ أيضاً : تنفيذ حفريات تهويدية على مدخل المسجد الإبراهيمي


ضمن مبررات عديدة أهمها حقد الاحتلال على الزراعة في الأراضي الفلسطينية والسيطرة الكاملة على المناطق المصنفة جيم ومصادرتها، أعلنت الحكومة الهولندية وقف دعمها لاتحاد لجان العمل الزراعي نتيجة ضغوطات من الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على المشاريع التي تقدم دعما لصمود الفلسطينيين في المناطق المصنفة جيم، حيث إن مقدار التمويل الهولندي يصل لخمسة وأربعين في المئة من ميزانية اتحاد لجان العمل الزراعي.

شبكة المنظمات الأهلية تطالب المجتمع الدولي الوقوف في وجه الانتهاكات ضد المؤسسات الستة الأهلية والتي تتعرض بشكل مستمر لمحاولات التصفية ومنها اتحاد لجان العمل الزراعي التي أغلقت مرات عدة ووضعت على قائمة المؤسسات الإرهابية على حد وصف الاحتلال.

وزارة الزراعة الفلسطينية أدانت قرار الحكومة الهولندية وقف التمويل للجان العمل الزراعي، مؤكدة من خلال بيان صحفي صدر عنها أن هذا القرار سيفتح الباب أمام الاحتلال لشن أوسع هجوم على الأنشطة التنموية التي يستفيد منها آلاف الفلسطينيين تحديدا في المناطق المصنفة جيم.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter