Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المفلح: لا علاقة لجهات خارجية بأرقام الفقر والبطالة في الأردن | رؤيا الإخباري

المفلح: لا علاقة لجهات خارجية بأرقام الفقر والبطالة في الأردن

الأردن
نشر: 2022-01-11 12:35 آخر تحديث: 2022-01-11 12:35
تحرير: إسماعيل السيلاوي
وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح
وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، أن الوزارة ستفتتح مركز إيواء للمعنفات في محافظة العقبة في منتصف الشهر القادم، بكلفة تبلغ 100 ألف دينار.


اقرأ أيضاً : الفراية: مستوى الحريات في الأردن ممتاز


وأشار المفلح في مناقشة مشروع قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، إلى أن الوزارة ستفتتح مشروع "مراقبة وسيطرة" للمراكز الإيوائية بكلفة 40 ألف دينار.

وعن استفسار أحد النواب حول نسب الفقر والبطالة وفي الأردن، قال المفلح إن الجهة الوحيدة المخولة بإصدار هذه النسب هي دائرة الإحصاءات العامة فقط، وليس البنك الدولي أو غيره من الجهات الداخلية أو الخارجية.

وأكد أن هناك بند يسمح بشراء الخدمات من شركات متخصصة تقدم الخدمات لمراكز الإيواء في المحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة استطاعت أن تحول العامل الذي تجاوزت خدمته 5 أعوام عبر نظام شراء الخدمات، إلى موظف، وعددهم بواقع 460 عاملا وعاملة، بالإضافة إلى أخذ موافقة من مجلس الوزراء لتعيين 75 شخصا في المراكز الإيوائية، للعام القادم.

أما عن المشاكل التي تواجهها الوزارة، أوضح المفلح أن موضوع المركبات والأثاث ومواقع المقرات، تشكل العبء الأكبر، داعيا مجلس الوزراء إلى ضرورة وضع خطة شاملة لكافة الوزارات لعملية الإحلال كاملة. 

وأضاف أن تخفيض النفقات التي شملت الوزارات كافة بعد جائحة كورونا بنسبة 10 في المئة، أثرت سلباً وبشكل مباشر، على الخدمة المقدمة للمواطن، على اعتبار أن وزارة التنمية "خدمية"، بحسب المفلح.


اقرأ أيضاً : "الطاقة والمعادن" توضح حول التعرفة الكهربائية.. تفاصيل


وأشار إلى أنه تم رفع مخصصات المعونة الوطنية من 204 ملايين دينار إلى 244 مليونا، منها مليونين دينار لتسديد الرواتب والنفقات التشغيلية، والباقي لدعم صندوق المعونة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter