مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عودة الطلبة للتعليم الوجاهي في إسبانيا وسط تصاعد أوميكرون

عودة الطلبة للتعليم الوجاهي في إسبانيا وسط تصاعد أوميكرون

عودة الطلبة للتعليم الوجاهي في إسبانيا وسط تصاعد أوميكرون

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

عاد الطلاب في إسبانيا إلى المدارس، الاثنين، على الرغم من اجتياح المتحول أوميكرون أوروبا، ودفعه معدلات الإصابة إلى مستويات قياسية.


اقرأ أيضاً : الإمارات تتخطى توزيع نحو 23 مليون جرعة لقاح ضد كورونا


وبحسب وكالة (إي في إي) الإسبانية للأنباء، فإن الطلاب في مختلف المراحل الدراسية عادوا إلى الدراسة الوجاهية بنسبة مئة بالمئة، وسط إجراءات صحية محددة، حيث ستكون أقنعة الوجه إلزامية في كل من الصفوف الدراسية الداخلية والخارجية بينما تم تخفيف قواعد الحجر الصحي للطلاب المخالطين للحالات الإيجابية.

وأوصت وزارة الصحة الاسبانية بأن تكون المعيار في الحجر الصحي إصابة 5 طلاب أو 20 بالمئة من إجمالي عدد الطلاب في الصف لدخول الصف في حالة الحجر الصحي لسبعة أيام.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن ارتفاع معدل توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى 5ر231 جرعة لكل 100 شخص.

وأفادت الوزارة في ايجازها، اليوم الجمعة، بتوزيع 7ر20 ألف جرعة لقاح خلال الساعات الـ 24 الماضية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للجرعات الموزعة إلى 9ر22 مليون جرعة موزعة.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، منع السفر لجميع مواطني الإمارات غير المطعمين بلقاح كورونا.

ويأتي القرار تماشيا مع تعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات، في ظل الوضع الوبائي عالمياً وارتفاع معدل الإصابات الحالي.

وأكدت الوزارة اشتراط الحصول على الجرعة الداعمة للمطعمين من مواطني الإمارات، حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة للسماح لهم بالسفر.

من ناحية أخرى، بدأت الإمارات، الانتقال إلى أسبوع العمل الجديد بأربعة أيام ونصف، وذلك عد اضافة يوم الاحد الى نهاية الاسبوع كما هو متبع في العالم الغربي.

وأصبحت الإمارات أول دولة في العالم التي تقصر اسبوع العمل لديها من خمسة ايام لاربعة أيام ونصف.

واتخذت الأمارات قرارها قبل ثلاثة أسابيع وسيكون ساريا بشكل شامل على القطاع العام، باستثناء جهاز التعليم، الجامعات.