Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل تعود "طوابير الخبز" في لبنان؟ | رؤيا الإخباري

هل تعود "طوابير الخبز" في لبنان؟

عربي دولي
نشر: 2022-01-10 21:03 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
خبز
خبز

اشتعل الاشتباك في لبنان بين أصحاب المطاحن والأفران ووزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام الذي تأخّر أكثر من 15 يوماً لتوقيع طلبات الطحين المدعوم للمطاحن ما أجبر مصرف لبنان على التأخر لإقرارها وتحويل الاموال للإستيراد.


اقرأ أيضاً : مؤسسة كهرباء لبنان: محتجون تسببوا في انقطاع عام للخدمة


واكد نقيب أصحاب الافران في لبنان علي ابراهيم أن "وزير الاقتصاد والتجارة يرفض حتى الساعة توقيع تسعير ربط الخبز والطحين للمطاحن مع تأكيد إبراهيم أن الوزير أبلغهم أنه ينتظر تراجع الدولار في السوق السوداء للتوقيع"، وهو ما يعتبره نقيب الأفران قراراً غير منطقي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

ولفت ابراهيم الى أن "المطاحن فرغت من الطحين ومن منها يمتلك طحينا يبيع الطن بحوالى 5 ملايين ليرة وهو سعر السوق السوداء"، مُحمّلاً وزير الاقتصاد والتجارة المسؤولية، مع تأكيده أنّ "لا طحين في معظم المطاحن والأفران، والثلاثاء فقط الافران التي لديها طحين ستصنع الخبز وعددها محدود جداً"، مُحذّراً من عودة الطوابير أمام الأفران.

كما يؤكد ابراهيم أنّ "الخبز متوفّر الثلاثاء فقط في عدد محدود من الأفران ولن يكون متوفّرا في السوبرماركات والمتاجر"، مُحمّلاً الوزير سلام كامل مسؤولية عودة الطوابير أمام الأفران الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter