الفاعور لرؤيا: الأمطار التي هطلت في معان مساء الأحد لم تأتِ منذ 20 عاما - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-10 20:08 آخر تحديث: 2022-01-10 20:08
سيول في معان
سيول في معان

قال محافظ معان الدكتور فراس الفاعور إن سكان منطقة المريغة في محافظة معان لم يعتادوا على تشكل السيول، لافتا إلى أن الأمطار التي هطلت في المنطقة ليل الأحد - الاثنين لم تأتِ منذ 20 عاما.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: العثور على جثة شاب جرفته السيول في محافظة معان - فيديو


وأضاف الفاعور خلال استضافته عبر نشرة أخبار رؤيا، الاثنين، ان منطقة المريغة والتي شهدت انجراف مركبة الشاب المتوفي، هي منطقة منخفضة، وكثيرة الأودية.

وبين الفاعور انه تم العثور على هيكل مركبة الشاب المتوفي في البداية مغطاة بالطين كاملة، قبل العثور على جثة الشاب مساء الاثنين.

ولفت الفاعور إلى انه تم العثور على هيكل مركبة الشاب على بعد 2 كلم من مكان انجرافها.

وكان مراسل رؤيا قد أفاد مساء الاثنين، أن الفرق المختصة في البحث والإنقاذ عثرت على جثة شاب جرفته السيول التي تشكلت نتيجة الأمطار الغزيرة مساء يوم أمس الأحد. 

وقال مراسل رؤيا إن الفرق المتخصصة في الدفاع المدني وبمساندة من شرطة معان وقوات الدرك، عثرت على الجثة في منطقة الشامية التي تبعد عن منطقة المريغة نحو 35 كم.

وبدوره قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن الفرق المتخصصة في مديرية الأمن العام من دفاع مدني وشرطة وقوات درك تعاملت مع بلاغ يفيد بوجود شخص تعرضت مركبته للانجراف بسبب السيول التي شكلتها مياه الامطار في منطقة هويدة.

وبين الناطق الإعلامي أنه وبعد عمليات بحث وتفتيش استمرت من مساء يوم الاحد وحتى مساء اليوم على طول مجرى السيل ، وذلك نظراً للطبيعة الجغرافية الصعبة وارتفاع نسبة الطمي التي شكلها السيل كانت عائقا أمام عمليات البحث والتفتيش ، لكن حرفية الكوادر المشاركة مكَنتها من العثور على جثة الشاب محمد سلامة ابو نوير وإخراجها من المياه ومن ثم إخلاؤها إلى المستشفى.

وأشار الناطق الإعلامي الى انه شارك في عمليات البحث والتفتيش عدد كبير من مرتبات الأمن العام وعدد من آليات الدفاع المدني المتخصصة بالإضافة إلى الطائرات المسيرة (drone).

أخبار ذات صلة

newsletter