مجموعة المطار: نفذنا اجراءات ضمنت سير عمليات المطار بسلامة

اقتصاد
نشر: 2015-01-08 18:52 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مجموعة المطار: نفذنا اجراءات ضمنت سير عمليات المطار بسلامة
مجموعة المطار: نفذنا اجراءات ضمنت سير عمليات المطار بسلامة

رؤيا - أعلنت مجموعة المطار الدولي أن كوادرها عملت فور تساقط الثلوج في المطار مساء أمس الأربعاء بتنفيذ إجراءات الوقاية من التجمد للمدرج أمام حركة إقلاع وهبوط الطائرات، في سياق الخطة الموضوعة لمواجهة العاصفة الثلجية.

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه الإجراءات حالت دون تأثر سير عمليات المطار التي وقف عليها حسن سيرها رئيس الوزراء يرافقه وزيرا الداخلية والنقل خلال زيارة للمطار مساء اليوم للاطلاع على الإجراءات التي تم اتخاذها في ظل الظروف الجوية.

وجددت مجموعة المطار الدولي التأكيد أن أسطولها من آليات كنس الثلوج وجرفها وأجهزة الوقاية من الجليد على أهبة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية القائمة، بالإضافة إلى تواجد كوادر كافية ومؤهلة على مدار الساعة للعمل على ضمان استمرارية الخدمات في المطار.

وباستثناء بضع رحلات كانت قد أعلنت كل من الملكية الأردنية، وفلاي دبي، والاتحاد للطيران عن إلغائها مساء الأربعاء وقبل بدء تساقط الثلوج في منطقة مطار الملكة علياء الدولي، فإن المطار لم يشهد إلغاء أي من الرحلات الجوية، في حين نتج بعض التأخير على مواعيد إقلاع بعض الرحلات نظراً لإجراءات إذابة الثلوج والوقاية من الجليد عن الطائرات والتي يتولى تنفيذها المناول الأرضي، وذلك لسلامة المسافرين وضمان جاهزية الطائرة للقيام بإقلاع آمن.

ودعت المجموعة جميع المسافرين إلى التأكد من آخر المستجدات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم الجوية من خلال التواصل مع خطوط الطيران التي سيسافرون على متنها، أو الاتصال مع استعلامات مطار الملكة علياء الدولي على الرقم(06-401-0250 ) ، مناشدة المسافرين والمتصلين بالتحلّي بالصبر والتعاون قدر الإمكان نظراً للضغط الكبير على خطوط الهاتف على الرغم من الجاهزية الكاملة لكوادر المطار وتواجدهم الدائم للرد على الاتصالات الواردة وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل صورة ممكنة.

أخبار ذات صلة

newsletter