سيول قوية في قضاء المريغه بمحافظة معان مساء الأحد - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-09 21:57 آخر تحديث: 2022-01-09 21:57
سيول قوية في قضاء المريغه بمحافظة معان مساء الأحد
سيول قوية في قضاء المريغه بمحافظة معان مساء الأحد

أظهر مقطع فيديو مُتداول تعرض أجزاء من قضاء المريغه في محافطة معان لسيول جارفة نتيجة الأمطار الرعدية الغزيرة التي هطلت على المنطقة مساء اليوم الأحد.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف لـ"رؤيا" تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على الأردن اليوم الأحد - فيديو


يُذكر أن الأجزاء الجنوبية من المملكة تتعرض منذ ساعات المساء الأولى لأحوال جوية غير مستقرة، تترافق بتساقط غزير للأمطار في أجزاء عشوائية.

وكان مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي قد قال إن الأجواء في الأردن شهدت منذ الأربعاء الماضي استقرارا جويا وأجواء مشمسة.

وأضاف الطريفي لنشرة أخبار السابعة على قناة "رؤيا" الأحد، أن درجات الحرارة ستصل نهار الأحد إلى 18 درجة مئوية في عمان، و20 درجة مئوية في العقبة والبحر الميت، إذ ستبدأ بالانخفاض تدريجيا مع ساعات المساء.

وأشار الطريفي إلى أن حالة عدم الاستقرار الجوي ستكون سريعة وتمتد حتى صباح غدا الاثنين، وأن هطول الأمطار سيبدأ من محافظات الجنوب وتحديدا في العقبة، لتمتد تباعا إلى محافظات المملكة الأخرى.

وأوضح أن شكل الأمطار عشوائي في بداية حالة عدم الاستقرار الجوي، لتصبح بعد ذلك زخات أمطار محلية متفرقة قد تكون غزيرة في محافظة العقبة، داعيا إلى الحذر من خطر تشكل السيول.

استقرار في الأجواء يوم الاثنين

وأكد الطريفي أن يوم غد الاثنين ستكون الأجواء مشمسة واستقرار في الحالة الجوية، إلا أن درجات ستكون بمعدل 13 درجة مئوية نهارا، وتصبح باردة ليلا.

وأوضح أنه لا يوجد فعاليات جوية مهمة من يوم الاثنين وحتى الخميس المقبل.

وختم الطريفي حديثه عن وجود فعالية جوية هامة بداية الأسبوع القادم، وأنها قيد المراقبة، متوقعا بأن المؤشرات الأولية تظهر أنها ستكون مطرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter