رغم وعود الأشغال لـ "رؤيا" إلا أن مشكلة شارع الخدمات على طريق المطار ما زالت مستمرة - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-09 20:47 آخر تحديث: 2022-01-09 20:54
رغم وعود "الأشغال" لرؤيا إلا أن مشكلة شارع الخدمات على طريق المطار ما زالت مستمرة
رغم وعود "الأشغال" لرؤيا إلا أن مشكلة شارع الخدمات على طريق المطار ما زالت مستمرة

عرضت رؤيا قبل نحو أسبوعين مشكلةَ طريقِ الخدمات المحاذيةِ لطريق المطار جنوبَ العاصمة عمان، ورغم اعتراضِ المواطنين على حال الطريق, وتأكيدِ وزارةِ الاشغال العامةِ والاسكان ان الحلَ قريب، تبقى الطريقُ على حالها، وتشكلُ خطرا على سالكيها.


اقرأ أيضاً : موطنون وخبراء: غياب الشواخص التحذيرية يهدد حياة مرتادي طريق الخدمات المحاذي لشارع المطار.. و"الأشغال" نحتاج أسبوعين لوضعها !!! - فيديو


فقد اوضح مواطنون لرؤيا أن مشكلهَ الطريق تتمثلُ بأنها باتجاهين، لكن مع وجودِ تقطعاتٍ في الجزيرة الوسطية، ينعطفُ بعضُ السائقين الى المسرب الآخر، الأمر الذي قد يتسببُ بحوادثِ سير.


اقرأ أيضاً : شكاوى من بطء فصل "طريق الخدمات" المحاذي لطريق المطار .. والأشغال ترد - فيديو


وحول الشواخص التحذيرية الموجودة، اوضح سكانُ المنطقة انها موضوعةٌ في أماكنَ خاطئةٍ وغيرِ ظاهرةٍ للسائقين، في وقت تقولٌ فيه وزارة الأشغال إنها تعملُ على معالجة المشكلة.

وشكا مواطنون منذ مدة من عدم وجود شواخص تحذيرية على طريق الخدمات المحاذي لطريق المطار، واعتبروه تهديدا لحياة السائقين المارين عبر الطريق.

واستغرب خبراء تصريحات وزارة الأشغال العامة والإسكان أن إنجاز عناصر السلامة العامة يحتاج من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مؤكدين أهمية تعزيز وسائل السلامة العامة ووضع الإرشادات التحذيرية قبل البدء بأي مشروع.

وقال سائقون مروا عبر الطريق إنهم تفاجؤا بوجود جزيرة وسطية في طريق الخدمات المحاذي لشارع المطار، الأمر الذي أدى إلى إرباكهم وقد يتسبب بحوداث سير.

وكانت مديرة تنفيذ الطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندسة سناء الرواشدة، قالت إن الجزيرة الوسطية على طريق الخدمات في شارع المطار، هي تجربة موجودة مسبقا، ولم تكن الأولى من نوعها. 

وأضافت لرؤيا أن الجزيرة جاءت لفصل مماثل ولحل المشكلات المرورية على التقاطعات، ولتسهيل دخول سكان المنطقة.

وأقرت الرواشدة بوجود صعوبة في العبور عبر الطريق، وأن المطالب بتخصيص طريق الخدمات إلى اتجاهين، مطلب قديم والوزارة تعمله على ذلك.

وأوضحت أنه لا يوجد أمان لسكان المنطقة من الدخلات الفرعية، إذ ستعمل الوزارة على أن تكون الحركة المرورية على طريق الخدمات آمنة، من خلال تركيب عواكس بلاستيكية، لتنبيه السائقين بوجود أجسام خرسانية غير مكتمل العمل فيه.

ولفتت إلى أن طريق الخدمات ليست طريقا رئيسيا، داعية السائقين إلى تخفيف السرعة عند العبور فيه.

وأكدت أن الطريق المذكور سيتم تحويله إلى مسارين وبشكل واضح لكافة مستخدميه، بالتنسيق مع ادارة السير والجهات المعنية، مشيرة إلى أن العمل فيه ما يزال مستمرا، والإنتهاء منها مسألة وقت، وخلال أسبوعين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter