وزير التربية يكرم الطالب حمزة المومني

محليات
نشر: 2022-01-09 17:18 آخر تحديث: 2022-01-09 17:18
وزير التربية يكرم الطالب حمزة المومني
وزير التربية يكرم الطالب حمزة المومني

كرم وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس اليوم الأحد الطالب حمزة المومني الفائز بالمسابقة العالمية في الحساب الذهني.

وهنأ الدكتور عويس الطالب المومني وأهله ومعلميه وأقرانه من الطلبة بهذا الفوز، معربا عن فخره والأسرة التربوية بهذا الإنجاز العالمي.


اقرأ أيضاً : حمزة المومني.. طفل أردني حقق بطولة العالم في الحساب الذهني - فيديو


وأكد أهمية توفير البيئة الحاضنة في المدارس لتمكينها من الكشف عن المواهب وصقلها بما يضمن استمرارية نمو هذه المواهب وتطورها وإتاحة الفرصة لها لاستثمار أمكاناتها في تحقيق أعلى عائد لخدمة الوطن، لا سيما وأن الكوادر البشرية المؤهلة والمتمكنة هي العامل الأبرز في تعزيز مكانة الأردن إقليميا وعالميا.

بدورهما أكد والدا الطالب أهمية هذا التكريم في تحفيز الطالب حمزة وتشجيعه على تنمية قدراته والاستمرار في صقلها من خلال مدرسته التي كان لها الدور الأبرز في الكشف عن موهبته.

وبذكاء خارق وسرعة حساب وبديهة، حصد الطفل حمزة نسيم المومني جوائز عالمية ومحلية، كان آخرها جائزة عالمية في الحساب الذهني حصل فيها على المركز الأول.

وبدأ حمزة الحساب منذ نعومة أظفاره، وبحسب والدته فقد بدأ في الحساب الذهني وهو بعمر الثامنة من خلال مركز متخصص لتطوير مهارات الطفل، وشارك في بطولتين محليتين حصل فيهما على المركز الأول.

وعن اكتشاف موهبته قالت والدته، إن من اكتشفها معلمة حمزة ريم الملاح، وشجعت والدته لتقوم بإشراكه في المسابقات العالمية، وكانت أول مشاركة لحمزة في 2019 في دولة تايوان ليحصل فيها على المركز الثالث.

وزادت بأنه استمر في المشاركات العالمية بسبب إصراره على الحصول على المركز الأول.

ويتمنى حمزة الاستمرار، مضيفا أنه يستمتع وهو يعمل على حل العمليات الحسابية بسبب حبه للرياضيات.

أخبار ذات صلة

newsletter