ولي العهد يشارك بمنتدى شباب العالم في مصر

محليات
نشر: 2022-01-09 14:37 آخر تحديث: 2022-01-09 14:38
ولي العهد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
ولي العهد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

يشارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الاثنين، في منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة في مدينة شرم الشيخ المصرية، وفق ما أعلن السفير الأردني في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يطمئن على جاهزية الدفاع المدني لمواصلة تقديم الخدمات في الشتاء


وقال العضايلة إن مشاركة سمو ولي العهد للمرة الثالثة تؤكد حرص سموه على تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وحضور هذه الفعالية الشبابية الدولية، والتي يشارك فيها عدد من الشباب الأردني.

وسيرافق سموه في الزيارة وفد رسمي.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يهنئ بقدوم العام الجديد


ويهدف المنتدى في نسخته الثالثة إلى الخروج بتوصيات وسياسات تعكس طموحات الشباب وتكون قابلة للتنفيذ، حيث يلتقي الشباب وصناع القرار والمفكرون والخبراء هذا العام لتبادل الرؤى والأفكار حول محاور متنوعة تتعلق بالتحديات البيئية والمناخية، والأمن الغذائي، وتمكين المرأة والشباب، ومستقبل الثورة الصناعية الرابعة، والحوكمة، وريادة الأعمال، وقضايا اللاجئين، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، والفن والسينما.

ويعد منتدى شباب العالم، الذي عقدت نسخته الأولى في 2017، منصة أسسها مجموعة من الشباب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، مثلما يشكل فرصة للشباب للتواصل مع صانعي القرار والمفكرين حول العالم للتحاور حول العديد من القضايا والتحديات في مجال تحقيق السلام والتنمية وتشجيع الإبداع.

أخبار ذات صلة

newsletter