Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعميم مهم من التنمية للجمعيات الخيرية بشأن التبرعات | رؤيا الإخباري

تعميم مهم من التنمية للجمعيات الخيرية بشأن التبرعات

الأردن
نشر: 2022-01-09 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تبرعات
تبرعات

عممت وزارة التنمية الاجتماعية، على الجمعيات الخيرية في المملكة، الالتزام بنظام جمع التبرعات للوجوه الخيرية رقم 1 لعام 1957.

ويشمل تضمين الحملات الموافق عليها بجميع تفاصيل الموافقة بما فيها (رقمها وتاريخها ومدتها ونطاق الحملة ووسيلة الجمع، وأن يكون سند القبض ممهورا بختم وتوقيع مديرية التنمية الاجتماعية المختصة)، ويشمل ذلك الحملات الإعلانية بأي وسيلة نشر كانت.


اقرأ أيضاً : التنمية تضبط 913 متسولا في كانون الأول


وقالت الوزارة في بيان صحافي وصل رؤيا نسخة عنه، اليوم الأحد، إن التعميم جاء لورود بعض الشكاوى حول القيام بحملات جمع تبرعات بالاستناد إلى ادعاء كاذب وبموجب سندات قبض غير أصولية ومزورة.

وأضافت الوزارة، أن التعميم جاء في سياق تنظيمي، وذلك لغايات تنظيم هذه الحملات، وتحقيق الغاية المرجوة منها، وزيادة مصداقيتها لدى المجتمع المحلي.


اقرأ أيضاً : وريكات يوضح لـ"رؤيا" شروط الاستفادة من تمويل صندوق التنمية والتشغيل - فيديو


وكانت مديريات الوزارة قد استقبلت 27 طلبا لتأسيس جمعيات خيرية، وشكلت هيئات إدارية مؤقتة لنحو 23 جمعية خيرية، فيما تقدمت 117 جمعية بطلبات الحصول على دعم، و9 طلبات لمنح تمويل مشروعات تنموية للجمعيات، و290 زيارة ميدانية قام بها مدراء التنمية للمجالس البلدية واللامركزية، و26821 مستفيدين من خدمات المديريات خلال الشهر الماضي.

وفيما يتعلق بالسجل العام للجمعيات، قال الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس إنه تم تسجيل 25 جمعية وحل 30 أخرى، فيما انضمت 13 جمعية لعضوية اتحاد، وجرت الموافقة على 56 نظاما أساسيا معدلا، وتم الموافقة على 9 طلبات للحصول على التمويل الأجنبي.

ووفقا لتقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية لشهر كانون الأول الماضي، بلغ عدد الأسر الجديدة المستفيدة من المعونة الشهرية المتكررة 1179 أسرة، واستفادت 556 أسرة جديدة من برنامج المعونات المالية الطارئة العاجلة والفورية، و91 أسرة جديدة من برنامج التأهيل الجسماني، و48 أسرة جديدة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة.

أخبار ذات صلة

newsletter