الحياري: تنظيم قطاع الطاقة تتابع جاهزية شركات الكهرباء في التعامل مع حالات الانقطاع

اقتصاد
نشر: 2015-01-08 17:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الحياري: تنظيم قطاع الطاقة تتابع جاهزية شركات الكهرباء في التعامل مع حالات الانقطاع
الحياري: تنظيم قطاع الطاقة تتابع جاهزية شركات الكهرباء في التعامل مع حالات الانقطاع

رؤيا- تابع رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الرئيس التنفيذي المهندس فاروق الحياري الاطمئنان على سلامة النظام الكهربائي وجاهزية شركات الكهرباء في التعامل مع حالات الانقطاع في التيار جراء الاحوال الجوية السائدة من خلال جولات ميدانية شملت مناطق مختلفة من المملكة، كما ركزت الجولات الميدانية على مناطق الشمال والمناطق التي شهدت انقطاعات جماعية على المشتركين.

 

وذكر الحياري بأن كوادر الهيئة وعلى مدار الساعة تواصل متابعة أداء شركات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي للمناطق التي تم فصل التيار عنها بسبب الظروف الجوية، حيث تعاملت شركات الكهرباء مع الانقطاعات من خلال مراكز الاتصالات وورش العمل في الميدان التي باشرت التحرك الى مواقع الاعطال بالرغم من بعض المعيقات التي واجهت طواقم الشركات بسبب تراكم الثلوج خاصة في محافظات الشمال.

 

وضمن آخر احصائيات قطاع الكهرباء في المملكة بلغ الحمل الاقصى للنظام الكهربائي حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأربعاء 2600 ميغاوات فيما سجل أعلى حمل للنظام الكهربائي منذ بداية المنخفض الجوي صباح الثلاثاء 6/1/2015 وحتى اللحظة 2760 ميغاوات.

وأحصت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الانقطاعات في التيار الكهربائي بحسب الأرقام المقدمة من شركات الكهرباء، بأن شركة الكهرباء الأردنية قد تعاملت مع (4885) عطلا، تم معالجة (4735) عطل، وتبقى (150) عطل تعمل كوادر الشركة حاليا على إصلاحها واعادة التيار الكهربائي للمشتركين، كما تلقت الشركة منذ صباح أمس أكثر من (32.000) اتصال.

فيما بلغ عدد الاعطال لدى شركة توزيع الكهرباء منذ صباح اليوم حوالى (1137) عطل تم معالجة غالبية هذه الاعطال بواقع (989) عطل، ويجري العمل على اعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها (148) عطل، وتلقى مركز اتصال شركة التوزيع (3946) مكالمة.

كما تلقت شركة كهرباء محافظة اربد (26594) مكالمة هاتفية من المشتركين تم الرد عليها، تمثلت في (2166) حالة انقطاع للتيار الكهربائي بسبب تساقط الثلوج بكثافة واغلاق الطرق في بعض المناطق بشكل تام، مما أعاق عملية وصول ورش الصيانة التابعة للشركة الى بعض المواقع، وبلغ عدد الاعطال التي تم معالجتها (1848) عطل، ويجري العمل على إصلاح بقية الاعطال.

وحث الحياري العاملين على إيصال التيار الكهربائي في مناطق عجلون وجرش على معالجة الأعطال وتعزيز الاليات والفرق في مناطق الشمال وبأقصى سرعة ممكنة.

 

وأشاد الحياري بتعاون المواطنين مع شركات الكهرباء ومراعاتهم للظروف الجوية السائدة، وبدور وسائل الاعلام وتعاونهم في ايصال المعلومات للمواطنين بمهنية وشفافية.

أخبار ذات صلة

newsletter