مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من اللقاء

العزايزة: الانتهاء من إعداد الاستراتيجية الخاصة بتطوير قطاع النقل العام

العزايزة: الانتهاء من إعداد الاستراتيجية الخاصة بتطوير قطاع النقل العام

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن وزير النقل وجيه العزايزة خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة الموازنة العامة والوحدات الحكومية، اليوم الأحد، الانتهاء من إعداد الاستراتيجية الخاصة بتطوير قطاع النقل العام، التي تهدف لتطوير والارتقاء بالقطاع ومعالجة التشوهات السابقة.


اقرأ أيضاً : أبو عاقولة: ارتفاع كبير بعمليات نقل البضائع من ميناء العقبة إلى سوريا


وأضاف العزايزة أن الوزارة تعمل على التطورات المتعلقة بعدة قطاعات التي تعاني من تشوهات منذ عشرات السنوات لتطوير والارتقاء بالقطاع ومعالجة التشوهات السابقة. 

وأشار العزايزة أنهم يعملون على تحسين ما يتعلق بنظام المركبات العملة بالتطبيقات الذكية، بالإضافة إلى وجود وسائل نقل غير منتظمة يجري العمل عليها.

وكشف العزايزة عن وجود أسطول يعاني نتيجة قدم المركبات التي قد تصل أعمار بعضها إلى 40 سنة وهي تعمل.

وأضاف العزايزة بما يتعلق بمشروع باص سريع التردد، أن تكلفة إنشاء مشروع الباص الرابط بين عمان والزرقاء  يبلغ 140 مليون دينار  منهن 40 مليون دينار منحة كويتية والباقي قرض من شركة التأجير التمويلي.

من جانبه  قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو إن الطيران المدني ممكّن للاقتصاد الأردني بعد انقطاع الخطوط البرية بين العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشار مستو  إلى أن رغم اغلاق المعابر الحدودية  مع الدول المجاورة، إلا أن الأردن لم يغلق المجالات الجوية وكان المطار مستمر في العمل لربط الأردن مع الدول الأخرى.

وكان من ضمن عمله خلال الفترة الماضية الاجلاء والإخلاء ومن ثم رحلات داخلية وصولا لرحلات خارجية بالكامل.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء: دعم "أزلي" لفاتورة الكهرباء للمواطن الأردني - فيديو


وعلى اثر وجه عدد من النواب مجموعة من الأسئلة والاستفسارات عن عمل وزارة النقل وآلية التطوير والتحديث التي من الممكن أن تقوم بها الوزارة خلال السنوات القادمة.

ومن جانبه دعا النائب محمد الفايز الوزارة لحل مشكلة شركة النقل الأردنية السورية كاشفا خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية الموازنة العامة لوزارة النقل أن موظفي النقل البري السوري لم يحصلوا على رواتبهم منذ ما يقارب 31 شهر، مما يزيد من المشاكل التي تواجههم.

واكد رئيس وأعضاء اللجنة المالية النيابية، على ضرورة حل المشاكل التي تواجه قطاع النقل بشكل عام.