الأردن يعزي بضحايا انهيار مبنى جنوب غرب الصين

محليات
نشر: 2022-01-08 18:23 آخر تحديث: 2022-01-08 18:26
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة بضحايا انهيار أحد المباني في جنوب غرب الصين، يوم أمس الجمعة، مما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.


اقرأ أيضاً : الصفدي يجري مباحثات مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول في بيان، اليوم السبت، تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وعبّر عن خالص التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا الحادث الذي وقع على طريق "السويس-طور سيناء"، صباح اليوم، وأسفر عن عددٍ من الوفيات والجرحى.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعبّر عن أصدق التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

هذا وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم مروري، وقع صباح السبت، بين حافلة كبيرة وأخرى نقل صغيرة على طريق "السويس - طور سيناء"، بلغت 18 إصابة، و16 حالة وفاة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة حسام عبد الغفار، أن هيئة الإسعاف دفعت بـ13 سيارة إسعاف، وتم نقل جميع المصابين إلى مركز الزهراء الطبي بطور سيناء، ومستشفى أبورديس المركزي، وشرم الشيخ الدولي، فيما تم نقل جثث الضحايا إلى مستشفى الطور العام.


اقرأ أيضاً : الخارجية توضح حول انقطاع الاتصال مع دبلوماسي أردني في كازاخستان


وقال عبد الغفار إن الإصابات تراوحت ما بين كسور وسحجات وجروح قطعية، واشتباه في ارتجاج بالدماغ، وفق ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" العربية.

وأكد رفع حالة الطوارئ الطبية بمستشفيات محافظتي السويس وجنوب سيناء، واستدعاء جميع الفرق الطبية العاملة بأقسام الطوارئ بجميع المستشفيات المتواجدة في محيط الحادث، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلا عن توافر أكياس الدم والبلازما، لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter