مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تطعيم أشخاص ضد كورونا في الولايات المتحدة

بنك أمريكي لموظفيه: التطعيم أو الطرد

بنك أمريكي لموظفيه: التطعيم أو الطرد

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قالت مذكرة لبنك "سيتي غروب" الأمريكي، إنه سيتم إعطاء موظفي البنك في الولايات المتحدة الذين لم يتم تطعيمهم بحلول 14 كانون الثاني/يناير الجاري، ضد فيروس كورونا، إجازة دون مرتب وسيتم طردهم في نهاية الشهر ما لم يتم منحهم إعفاء من التطعيم.


اقرأ أيضاً : بايدن: أمريكا عادت للعمل وكورونا لن يمكث للأبد


وقالت المذكرة، إن البنك الأمريكي أعلن خطته لفرض قواعد تطعيم جديدة في تشرين الأول/أكتوبر، وأصبح الآن أول مؤسسة رئيسية في "وول ستريت" تفرض نهجا صارما بشأن التطعيم.

ويأتي هذا الإجراء في وقت تصارع فيه الصناعة المالية كيفية إعادة الموظفين إلى المكاتب بأمان والعودة إلى العمل كالمعتاد في وقت تفشى فيه سلالة أوميكرون شديدة العدوى بشكل سريع.

وطلبت البنوك الرئيسية الأخرى في "وول ستريت"، ومن بينها "مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان"، من بعض الموظفين الذين لم يتلقوا تطعيما العمل من المنزل، لكنها لم تصل إلى حد إقالة الموظفين.

وذكر مصدر مطلع أن أكثر من 90 في المئة من موظفي "سيتي غروب" التزموا بالأمر حتى الآن، وأن هذه النسبة آخذة في الارتفاع بسرعة.

إلى ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الجمعة، إن انتشار أوميكرون يعود إلى مجموعة من العوامل بينها الطفرات التي تحملها المتحورة وزيادة الاختلاط الاجتماعي.

وصرحت رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، بأن على الناس الإقلال من تعرضهم للفيروس ومحاولة السيطرة على انتقاله، بعد أسبوع سجلت خلاله حصائل إصابات قياسيّة. 


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية: عوامل عدة وراء تفشي أوميكرون


وأكدت فان كيركوف أن أوميكرون يتفشى بسرعة كبيرة بين الناس لعدة أسباب، أولها الطفرات التي يحملها المتحور والتي تخوله الالتصاق بالخلايا البشرية بسهولة أكبر.

و"ثانيا هناك ما يسمى الهروب المناعي. ويعني ذلك أنه يمكن أن تتكرر الإصابة.. لدى من أصيبوا بالعدوى سابقا ومن تم تطعيمهم"، وفق ما جاء في بيان وزعته منظمة الصحة.