الحديد لـ"رؤيا": إدارة شركة الكهرباء الوطنية لا تستجيب لمطالب العمال - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-08 08:05 آخر تحديث: 2022-01-08 08:45
شركة الكهرباء
شركة الكهرباء

قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد، اليوم السبت، إن الاعتصام والإضراب ليس الهدف، لكن أجبرتنا سياسة إدارة شركة الكهرباء الوطنية على ذلك.

وأضاف الحديد في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أنه في حال عدم تجاوب الشركة مع مطالب العاملين لديها، سيتم الدعوة إلى إضراب مفتوح حسب القانون.


اقرأ أيضاً : مهم للأردنيين حول تطبيق تعرفة الكهرباء الجديدة


وأوضح أن إدارة الشركة لا تعمل وفق نظام الانتقال والسفر المقر سابقا والذي يقضي بصرف "مياومات" لهم وفق هذا النظام المقر من قبل رئاسة الوزراء، كما أنه يوجد اتفاقيات جماعية وقعتها الشركة تمنح العمال علاوة خطورة، لكن إلى حد اللحظة بعض العمال لم يحصلوا عليها حتى الآن.

ولفت إلى أن الشركة مملوكة بشكل كامل للحكومة ولكنها لا تعمل بموجب قرارات وزارة العمل ورئاسة الوزراء، مبينا أن هذا جزء من بعض المطالب التي لا تستجيب إدارة الشركة لها.

جاء ذلك، بعد أن دعت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء عمال شركة الكهرباء الوطنية في كل المواقع إلى الاعتصام أمام مكاتب الشركة الرئيسية (الصويفية) الأربعاء القادم، اعتراضا على ما اعتبرته "عدم تجاوب الإدارة مع مطالب العمال"، مؤكدة "أنه في حال استمرار عدم التجاوب سيتم الدعوة الى إضراب مفتوح حسب القانون".


اقرأ أيضاً : منصة للاستفادة من دعم تعرفة الكهرباء الجديدة في الأردن - فيديو


وبين رئيس النقابة علي الحديد أن النقابة سبق وان ارسلت كتبا وعقدت اجتماعات مع إدارة الشركة لعرض مطالب العمال كان آخرها اجتماع عقد في وزارة العمل وفي إدارة الشركة تم فيه التأكيد على منح كافة العمال حقوقهم من العلاوات، قائلا “بعد هذه الفترة الطويلة ورغم تدخل وزارة العمل، إلا أننا لم نجد إلا المماطلة والتسويف والسلبية في التعامل مع مطالبنا”.

وأوضح الحديد ان الاعتصام سببه عدم استجابة الشركة لمطالب العمال بصرف علاوة النقل بل اكتفت باختيار عدد محدود جداً من العمال وصرفها لهم، وعدم صرفها لبقية العمال دون ايه معايير عادلة، كما لم يتم صرف علاوة الخطورة لكافة المستحقين لهذه العلاوة من تاريخ استحقاقهم لهذه العلاوة.

ويعترض العمال على ما اعتبروه "عدم جدية" إدارة الشركة في بحث مطالبهم، التي أرسلت لإدارة الشركة "سابقا" فضلا عن قيام إدارة الشركة بدارسة للتعديل النظام الداخلي والمتعلق بالزيادة السنوية دون إطلاع النقابة على هذه التعديلات وهذا مخالف لاتفاقيات العمل الجماعية وحسب المعلومات التي وصلت إلى النقابة فإن هذه الدراسة تنتقص من حقوق العمال ولا تحقق العدالة وتحابي المقربين من إدارة الشركة" وفق الحديد.

أخبار ذات صلة

newsletter