Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قيود جديدة في ألمانيا على روّاد المطاعم درءا لخطر اوميكرون | رؤيا الإخباري

قيود جديدة في ألمانيا على روّاد المطاعم درءا لخطر اوميكرون

عربي دولي
نشر: 2022-01-07 21:57 آخر تحديث: 2022-01-07 21:57
قيود جديدة في ألمانيا على روّاد المطاعم درءا لخطر اوميكرون
قيود جديدة في ألمانيا على روّاد المطاعم درءا لخطر اوميكرون

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس الجمعة أن بلاده ستتشدد أكثر على صعيد السماح بدخول المطاعم والمقاهي في ظلّ طفرة الإصابات بالمتحورة أوميكرون من كوفيد-19، لكنها ستُقصّر فترة الحجر الصحي بهدف تجنيب ألمانيا شللا محتملا.


اقرأ أيضاً : بايدن: أمريكا عادت للعمل وكورونا لن يمكث للأبد


وقال شولتس بعد اجتماع مع المسؤولين عن مناطق البلاد الـ16 "لا يمكنني استبعاد احتمال أن نشهد ارتفاعا ملحوظا بالإصابات في المستقبل القريب" بسبب التفشي السريع للمتحورة أوميكرون، مؤكّدًا أن الاجراءات المُقرّرة "صارمة لكنّها عملية".

وسيتوجّب على زبائن المطاعم والمقاهي أن يقدموا، اعتبارًا من 15 كانون الثاني، نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 أُجري في اليوم نفسه، بالإضافة إلى شهادة اللقاح أو شهادة التعافي من كوفيد-19.

ومن تلقوا الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 مُستثنون من تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19.

وستُقصّر مدة الحجر الصحي للمصابين بكوفيد-19 ومخالطيهم لتجنّب شلّ البلاد بسبب عزل العديد من الأشخاص.

بذلك لن يضطر أي مُخالط لمصاب بكوفيد-19 الى التزام الحجر إذا كان قد تلقى الجرعات الثلاثة من اللقاح أو أُصيب بكوفيد من قبل.

أمّا الباقون بمن فيهم المُصابون بكوفيد-19، فقد يتاح لهم تقليص فترة الحجر الصحي إلى سبعة أيام بدلًا من 14 يومًا إذا تمكّنوا من إبراز نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19.

وترد بذلك المانيا على الطفرة الجديدة من الإصابات بالمتحورة أوميكرون، على غرار العديد من الدول الأوروبية، وهي متحورة "ستُصبح قريبًا مهيمنة على كامل أراضي البلاد"، بحسب المستشار وممثلي المناطق.

وتأثّر أول اقتصاد أوروبي في الخريف بتجدد التفشي السريع لكوفيد-19 مع انتشار المتحورة دلتا، غير أن عدد الإصابات انخفض منذ فرض اجراءات جديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter