Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين تصديق الاحتلال على بناء وحدات استيطانية جديدة | رؤيا الإخباري

الأردن يدين تصديق الاحتلال على بناء وحدات استيطانية جديدة

الأردن
نشر: 2022-01-07 11:10 آخر تحديث: 2022-01-07 12:01
مستوطنات - ارشيفية
مستوطنات  - ارشيفية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تصديق السلطات الإسرائيلية على بناء 3557 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول أن هذه الخطوة تُعد خرقا فاضحا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مُقدمها قرار مجلس الأمن رقم 2334.


اقرأ أيضا : الخارجية الفلسطينية تدين المخططات الاستيطانية الجديدة في القدس


وشدد أن سياسةَ الاستيطان سواء بناء المستوطنات أو توسيعها أو مصادرة الأراضي أو تهجير الفلسطينيين هي سياسةٌ لاشرعية ولاقانونية ومرفوضةٌ ومدانة، وخطوةٌ أحادية تمثل انتهاكا للقانون الدولي، وتقويضا لأسس السلام، وفرص تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وكانت الخارجية الفلسطينية، قد أدانت بأشد العبارات مصادقة ما تسمى اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس على مخططات لبناء 3557 وحدة استيطانية جديدة، وتعتبرها امتدادا لعمليات تعميق وتوسيع الاستيطان وتهويد المدينة المقدسة.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن بناء هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة.

 

واعترت الوزارة في بيان لها ذلك تصعيدا خطيرا على مستقبل مدينة القدس ومحاولة لحسم مستقبلها من جانب واحد وبالقوة استباقا لأية مفاوضات مستقبلية، والقضاء على اية فرصة لتحقيق السلام على اساس مبدأ حل الدولتين، وتدميرا إسرائيليا ممنهجا لفرص اعادةبناءالثقة بين الجانبين.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والادارة الامريكية بالذات الوفاء بالتزاماتهم، وتحويل الأقوال والمواقف الى اجراءات عملية وافعال كفيلة بحماية حل الدولتين وردع الاحتلال واجباره على وقف الاستيطان بأشكاله كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter