الرفاعي: نترقب مناقشات قانوني الأحزاب والانتخاب

محليات
نشر: 2022-01-06 16:33 آخر تحديث: 2022-01-06 16:33
رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي - أرشيفية
رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي - أرشيفية

قال رئيس لجنة تحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي، الخميس، إن إقرار مجلس النواب للتعديلات الدستورية خطوة مهمة على طريق التحديث.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب يقر التعديلات الدستورية


وأضاف الرفاعي في تغريدة على تويتر "نترقب مناقشات قانوني الأحزاب والانتخاب لنضع أسس التحديث الشمولي السياسي والإداري والاقتصادي وسط بيئة داعمة".

وقال رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، اليوم الخميس، من جهته، إن البرلمان أنهى اليوم الوجبة الأولى من مسار التحديث السياسي وسيشرع البرلمان قريبا في استكمال مناقشة وإقرار مشاريع قوانين الانتخاب والأحزاب التي ستكون علامة فارقة في تاريخ الأردن الحديث.

جاء ذلك في كلمة وجهها الدغمي للنواب في ختام الجلسة الصباحية، والتي انتهت بإقرار التعديلات الدستورية.

وتاليا نص كلمة رئيس مجلس النواب:

"أود أن أتقدم بالشكر لكل فرد منكم على الجهود المخلصة التي بذلتموها خلال الأيام القليلة الماضية في مناقشة التعديلات الدستورية وإقرارها. وكذلك جهود رئيس وأعضاء اللجنة القانونية، والشكر لكل صاحب رأي واقتراح تم الأخذ به أم لا في هذه النقاشات التي أثمرت عن تعديلات دستورية كانت نتاج لرؤية ملكية عبر عنها جلالة الملك عبر تشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية والتي كانت تعبيرا عن تطلع صاحب الجلالة لإطلاق مسار تحديث المنظومة السياسية في المملكة والتي دخلت مئويتها الثانية قبل فترة.


اقرأ أيضاً : الدغمي: البرلمان أنهى الوجبة الأولى من مسار التحديث السياسي


لقد أنهى البرلمان اليوم الوجبة الاولى من مسار التحديث السياسي وسيشرع البرلمان قريبا في استكمال مناقشة وإقرار مشاريع قوانين الانتخاب والأحزاب التي ستكون علامة فارقة في تاريخ الأردن الحديث. وبهذه المناسبة أتوجه إلى الشعب الأردني بالدعوة إلى الالتفاف خلف مسار التحديث السياسي والعمل على إنجاحه لتستمر مسيرة هذا الوطن في البناء والتقدم والازدهار تحت قيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وحفظ ولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبد الله ونهدي هذه التعديلات إلى جلالته وللشعب الاردني العظيم".

أخبار ذات صلة

newsletter