فرنسا.. 210 مليون يورو غرامة على جوجل وفيسبوك

هنا وهناك
نشر: 2022-01-06 13:09 آخر تحديث: 2022-01-06 13:09
تعبيرية
تعبيرية

فرضت لجنة المعلوماتية والحريات حارسة الحياة الخاصة للفرنسيين غرامات كبيرة على موقعي غوغل وفيسبوك، اليوم الخميس، بسبب ممارسات الموقعين في مجال ملفات تعريف الارتباط، وأدوات التتبع الرقمية المستخدمة لأهداف الإعلانات.


اقرأ أيضاً : عملية انشقاق نادرة.. البحث عن كوري جنوبي تسلل إلى الجارة الشمالية


وبلغت الغرامة 150 مليون يورو وستين مليون يورو على التوالي، والمبلغ المفروض أعلى من مئة مليون يورو، فرض على غوغل دفعها كذلك في كانون الأول لعام 2020 في قضية ملفات تعريف الارتباط.

وقالت اللجنة إنها "لاحظت أن مواقع فيسبوك وجوجل ويوتيوب لا تسمح "برفض ملفات الارتباط "بالبساطة" نفسها التي يتم فيها قبولها".


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية تصنّف إدمان ألعاب الفيديو كمرض


وامهلت المنصتين ثلاثة أشهر لتنفيذ القرار وإلا "سيتوجب على كل موقع دفع غرامة قدرها مئة ألف يورو عن كل يوم تأخير". من جهتها، أعلنت غوغل عن تغيير في ممارساتها بعد قرار اللجنة، وقالت المجموعة العملاقة للإنترنت "مع احترام توقعات مستخدمي الإنترنت، نتعهد بتنفيذ تغييرات جديدة وكذلك العمل بنشاط مع لجنة المعلوماتية والحرية استجابة لقرارها في إطار التوجيه (الأوروبي)".

وملفات تعريف الارتباط، ملفات صغيرة يتم تثبيتها بواسطة مواقع الانترنت على أجهزة زوارها لأغراض تقنية أو لإعلانات محددة الأهداف، تسمح خصوصا بتتبع تصفح المستخدم، لتتمكن الشركات من إرسال إعلانات مخصصة له تتعلق بمجالات اهتمامه، وتواجه تنديدا دائما بسبب الانتهاكات التي قد تسببها لخصوصية مستخدمي الإنترنت.

أخبار ذات صلة

newsletter