العجلوني: 62.39% نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الشتوية

محليات
نشر: 2022-01-06 10:06 آخر تحديث: 2022-01-06 10:43
تحرير: رامي العيسى
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الشتوية 2022.

وقال الدكتور العجلوني اليوم الخميس وفي مؤتمرا صحفي عقده في مركز الجامعة ان نسبة النجاح العامة بلغت (62,39%) وهي قريبة من نسب النجاح العامة في الامتحان الشامل في السنوات السابقة، واضاف الدكتور العجلوني لقد كانت هذه الدورة أكبر دورة شتوية في تاريخ الامتحان الشامل، فقد بلغَ عددُ الطلبةِ المشتركين فيها (8614) طالباً وطالبة، منهم (8375) مشترك على الخطط الجديدة، و(239) مشتركين على الخطط القديمة.


اقرأ أيضاً : إعلان نتائج الامتحان الشامل - رابط


واشار رئيس الجامعة الى ان هذه الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة المشتركين في الامتحان نتيجة لزيادة الاقبال على التعليم التقني والتطبيقي في الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة بعد أن قامت الجامعة بإعادة هيكلة برامج التعليم التقني واستحداث برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي، اعتمادا على أفضل الممارسات العالمية وتجارب الدول الرائدة في مجال التعليم التقني من خلال الاتفاقيات والمشاريع الدولية التي وقعتها الجامعة مع مجموعة من الدول والمنظمات، مثل: تجمع معاهد التعليم التقني في الجامعات الفرنسية/ فرنسا، وكالة KOICA الكورية، معهد كانبور للتكنولوجيا/ الهند، ومؤسسة متسوبيشي/ اليابان، وكالة GIZ الألمانية والشركة الألمانية للموارد/ فرانكفورت- ألمانيا.

واشار الدكتور العجلوني الى ان نسبة الزيادة في أعداد الطلبة الملتحقين بالتعليم التقني في كليات جامعة البلقاء التطبيقية حوالي 97% مقارنة بالعام الجامعي 2016/ 2017، وحوالي 30% في جميع الكليات الوطنية.

وقال الدكتور العجلوني: لقد تقدم للامتحان بورقة أو أكثر (8598) طالباً وطالبةً، توزعوا على (49) كليةِ جامعيةً وجامعية متوسطة، في (140) برنامجا دراسيا، منها (81) برنامجا ضمن الخطط الدراسية الجديدة و (59) برنامجا ضمن الخطط الدراسية القديمة، نجحَ منهم ما مجموعه (5364) طالباً وطالبة، وقد تغيب عن الامتحان بجميع أوراقه (16) طالب وطالبة، من بينهم (3) حالات بسبب اصابتهم بفيروس كورونا، وتم ضبط (12) حالة غش في أثناء الامتحان.

أسماء الطلبة الأوئل

وكشف أنه سيتم إنشاء صندوق ويكون فعال بداية الفصل الدراسي الثاني لدعم الطالبات من ذوي الدخل المحدود بـ60 دينارا كمصروف شخصي.

وبين أنه سيتم إعادة النظر ببعض المواد في الهيئة الادارية، ولا يوجد موظف سيترك عمله الا اذا بلغ سن الستين عاما وحصل على 3 إنذارات أو بناء على رغبته.

أخبار ذات صلة

newsletter