التربية لـ"رؤيا": التزام كبير من طلبة تكميلية التوجيهي - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-06 08:34 آخر تحديث: 2022-01-06 08:47
طلبة توجيهي
طلبة توجيهي

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، اليوم الخميس، إن الوزارة رصدت التزام كبير بين طلبة اختبارات تكميلية التوجيهي.


اقرأ أيضاً : 17459 طالب وطالبة توجيهي يتقدّمون لامتحان الحاسوب اليوم


وأضاف في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أنه تم تقديم 4 أيام امتحانية في الدورة التكميلية لطلبة التوجيهي، وجميعها عقدت وفق الترتيبات التي أقرتها الوزارة، مؤكدا أنه يوجد التزام كبير من قبل الطلبة فيما يتعلق بالبروتوكول الصحي. 

وأشار إلى أن أن الطالب المصاب بفيروس لا يستطيع تقديم امتحان التوجيهي في هذه الدورة وتؤجل اختباراته للدورة التي تليها، مبينا أن من تظهر عليه أعراض معينة قبل دخول الامتحان يتم وضعه بغرفة خاصة لتقديم الاختبار.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": مقترح للعمل بنظام الفترتين في المدارس الفصل القادم


من ناحية أخرى، قالت وزارة التربية والتعليم، إنها لا زالت تنظر في المقترحات التي وردتها من الأهالي حول البروتوكول الصحي للفصل الدراسي الثاني.

وفي التفاصيل، أكدت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن مقترح إتاحة الدوام بفترتين (صباحية/ مسائية) لا يزال قيد البحث وسيتم عرضه على اللجنة الخاصة في إدارة التخطيط ووزارة الصحة للنظر في إمكانية تطبيقه، خاصة في المدارس التي لم تحقق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

"الوزارة تجري جولات ولقاءات مع التربويين وأولياء أمور طلبة للاستماع إلى التحديات والمقترحات على جملة مواضيع تخص الدوام المدرسي، أبرزها البروتوكول الصحي المتبع في المدارس، في سياق إعادة صياغته وتطويره ليصبح أكثر مواءمة للفصل الدراسي المقبل" وفق قبيلات.

وأوضحت أن النظام التناوب قد لا يلقى استحسان الأهالي، خاصة أن عدد لا بأس به من المدارس تعمل بالأصل على نظام التناوب منذ عودة التعليم الوجاهي للمدارس.

ولفتت إلى أن الوزارة ستطبق أمر الدفاع (35) في البروتوكول الصحي المتبع في المدارس، مؤكدة أن المدارس التي تبلغ إصابات كورونا فيها 10% في الفصل الثاني سيعلق دوامها لفترة وفق ما كان معمولا به في الفصل الأول".

أخبار ذات صلة

newsletter