طقس العرب لـ"أخبار السابعة": هذا موعد تجدد تساقط الأمطار في الأردن - فيديو

طقس
نشر: 2022-01-06 07:37 آخر تحديث: 2022-01-06 07:37
أمطار - ارشيفية
أمطار - ارشيفية

قال مدير العمليات في طقس العرب، إن الخرائط الجوية تشير إلى تجدد تساقط الأمطار في بعض مناطق الأردن مساء يوم الأحد، حيث تظهر القراءات الأولية أنها حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، اليوم الخميس، أن الخرائط الجوية تشير إلى خلو سماء المملكة من السحب، وتكون الأجواء صافي في أغلب مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة في الأردن الخميس - تفاصيل


وأشار إلى أنه يستمر الطقس مشمس ومستقر في الأردن طوال اليوم الخميس والـ48 ساعة القادمة، مؤكدا أنه لا يوجد فعالية هامة تؤثر على المملكة خلال الأيام القادمة.

وتهب على المملكة رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة خلال يوم الخميس، تنشط أحياناً خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية، وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها لاسيما عند الوقوف في الظل.

وتصبح الرياح مُتقلبة الإتجاه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة مع يوم الجمعة، وتعود لتصبح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع يوم السبت.

وحول تساقط الثلوج، أكد الطريفي أنه لا يمكن الحديث في الوقت الحالي عن فعالية جوية قوية أو تساقط للثلوج خلال الفترة القادمة.

وفي تفاصيل حالة الطقس ليوم الخميس، تكون درجات الحرارة المُقاسة يوم الخميس حول الى اعلى بقليل من المُعدلات إلا أن درجات الحرارة الملموسة تنخفض بشكل ملحوظ، و يُتوقع تشكل الضباب في ساعات الصباح في مساحات مُختلفة من مناطق السهول الشرقية، منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي، و مناطق البادية و الأودية، و يكون الطقس بارداً و صحواً في أغلب المناطق و لطيف في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور تدريجي لكميات من السحب المُتوسطة و العالية.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية، و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، يتحول إلى شديد البرودة مع مرور الوقت في البادية و مُرتفعات الشراه و مناطق السهول الشرقية، وتستمر الرياح جنوبية شرقية و تكون مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس البرودة بشكل لافت.

أما يوم الجمعة:

تكون درجات الحرارة نهارا حول إلى أعلى معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً و صحواً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و لطيف في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، وتكون الرياح خفيفة و مُتقلبة.

ليلاً

يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام، يتحول إلى شديد البرودة مع مرور الوقت في البادية و مُرتفعات الشراه و مناطق السهول الشرقية.

و يُتوقع تشكل الضباب في مساحات مُختلفة من مناطق السهول الشرقية، منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي، و مناطق البادية و الأودية.

أما يوم السبت: 

تستمر درجات الحرارة حول إلى اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

و يبقى الطقس بارداً و صحواً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، و لطيف في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة

الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

ليلاً
يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، يتحول إلى شديد البرودة مع مرور الوقت في البادية و مُرتفعات الشراه و مناطق السهول الشرقية.

الرياح تستمر جنوبية شرقية و تكون مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس البرودة بشكل لافت.

أخبار ذات صلة

newsletter