Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لبنان يقرر العودة إلى التعليم الوجاهي | رؤيا الإخباري

لبنان يقرر العودة إلى التعليم الوجاهي

عربي دولي
نشر: 2022-01-05 16:16 آخر تحديث: 2022-01-05 16:16
طلبة مدارس في لبنان - ارشيفية
طلبة مدارس في لبنان - ارشيفية

قرر لبنان، اليوم الأربعاء، إعادة فتح المدارس ابتداء من 10 كانون الثاني الحالي، بعد إجازة قسرية قبل الأعياد؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : لبنان.. اتفاق بين ميقاتي وعون على فتح دورة استثنائية لمجلس النواب


وقال وزير التربية اللبناني، عباس الحلبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة العامة، الدكتور فراس الأبيض، إنه تم اتخاذ إجراءات من أجل عودة آمنة إلى المدارس، مشيرا إلى أنه جرى إنشاء غرفة عمليات تدير شؤون كورونا، وبمتابعة عبر الصليب الأحمر، وسيتم إقفال الصف الذي تظهر فيه أي إصابة بكورونا.

وأعلن أنه لا خيار لنا غير التعليم الحضوري وعلينا إنقاذ مصير التربية والتعليم، والمضي نحو فتح المدارس وسائر المؤسسات التربوية.

وأشار إلى أن انتشار الفيروس جاء خلال العطلة، وعلينا التنبه لجعل المدرسة مكانا للانضباط وتخفيف الانتشار الوبائي من خلال والوعي لإنقاذ الأجيال.

بدوره، قال وزير الصحة: "ما شهدناه في الأيام الأخيرة من ارتفاع الإصابات هو انعكاس لأمرين، الأول متحور "أوميكرون" الأشد انتشارا، والتجمعات خلال الأعياد التي ساهمت أيضا بالانتشار والارتفاع الذي نشهده حاليا".


اقرأ أيضاً : الليرة اللبنانية تتراجع إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار


واعتبر الأبيض أن إقفال المدارس يشكل كارثة في هذه الظروف، وأن الصحة النفسية الأفضل للطلاب هي بالعودة للمدارس.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أمس الثلاثاء، تسجيل 5087 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة انه رقم غير مسبوق في عدد الإصابات اليومي بالفيروس.

واضافت الوزارة في بيان اليوم، أنه جرى أيضا تسجيل 19 وفاة جراء مضاعفات الفيروس .

أخبار ذات صلة

newsletter