Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن على موعد مع مرتفع جوي.. وأجواء مستقرة وباردة ليلا | رؤيا الإخباري

الأردن على موعد مع مرتفع جوي.. وأجواء مستقرة وباردة ليلا

طقس
نشر: 2022-01-05 11:49 آخر تحديث: 2022-01-05 11:49
العاصمة عمان
العاصمة عمان

قال موقع "طقس العرب"، إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة تشير إلى تأثر المملكة بمرتفع جوي الأيام القادمة، حيث ترتفع معه درجات الحرارة المُقاسة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، إلا أن درجات الحرارة الملموسة ستبقى مُنخفضة.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن الأربعاء - تفاصيل


طقس صحو الخميس ونهاية الأسبوع لكنه بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية

يُتوقع بمشيئة الله أن يسود طقس بارد بشكل عام خلال يوم الخميس ونهاية الأسبوع خاصة فوق المرتفعات الجبلية، بينما يكون لطيفاً في المناطق المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، ويكون الطقس صافياً ومُشمساً فوق عموم مناطق المملكة.

رياح جنوبية شرقية تزيد من الشعور بالبرودة الخميس

تهُب على المملكة رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة خلال يوم الخميس، تنشط أحياناً خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية، وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها لاسيما عند الوقوف في الظل.

بينما تصبح الرياح مُتقلبة الإتجاه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة مع يوم الجمعة، وتعود لتصبح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع يوم السبت.

ليالي باردة إلى شديدة البرودة مع فرص لتشكل الضباب

تنخفض درجات الحرارة الليلية خلال الليالي القادمة ويكون الطقس بارداً في عموم المناطق، يتحول ليصبح شديد البرودة مع ساعات الليل المُتأخرة فوق أنحاء عِدة من المملكة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية.

أخبار ذات صلة

newsletter