الخرابشة لـ"أخبار السابعة": الطب الشرعي قال كلمته بقضية الطالبة سلسبيل

الأردن
نشر: 2022-01-05 08:01 آخر تحديث: 2022-01-05 10:48
المركز الوطني للطب الشرعي
المركز الوطني للطب الشرعي

قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة، اليوم الأربعاء، إن الطب الشرعي قال كلمته في قضية وفاة الطالبة سلسبيل أبو شوك.


اقرأ أيضاً : طالبة تتحدث عن ظروف العيش في بعض السكنات الجامعية - فيديو


وأضاف الخرابشة في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن يشك بأن الطالبة التي ظهرت بالأمس عبر "أخبار السابعة" وشكت الأوضاع الصعبة داخل السكنات بأنها إحدى طالبات، مبينا أن جامعة الحسين تولي الاهتمام الكبير بالسكنات الجامعية كغيرها من المرافق.

وأوضح أن عدد الطالبات الكلي في السكنات التي تتبع  للجامعة هو 520 طالبة، مؤكدا أنه يتم توفير الماء والكهرباء بشكل دائم، بالإضافة للتدفئة 8 ساعات يوميا، وعقد دورات في مجال الإسعاف الأولية من الطالبات أنفسهن.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للاستماع بشكل أسبوعي حول متطلبات الطالبات مع عميد شؤون الطلبة في الجامعة، مؤكدا أن الجامعة لن تتوانى مع خدمة الطالبات بأي شكل من الأشكال.


اقرأ أيضاً : الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الطالبة سلسبيل أبو شوك


وحول وجود أخطاء في التعامل مع قضية الطالبة سلسبيل أبو شوك التي توفيت داخل إحدى السكنات أوضح الخرابشة، أن الطب الشرعي قال كلمته في هذه القضية، وتم تشكيل لجنة من قبل الجامعة، والتحقيق مع جميع الأطراف المعنية. 

وختم الخرابشة قائلا: " إن سلسبيل ابنة للجميع وكانت إرادة الله أقوى من كل شيء، والجامعة مستمرة في خدمة الطلبة وتسعى دائما لتحسين الخدمات المقدمة، خاصة أن جامعة الحسين تحمل اسم عزيز على قلوب الأردنيين".

من جانبه، كشف مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور رائد المومني، اليوم الاثنين، أن جثة الطالبة الجامعية سلسبيل أبو شوك، أحيلت إلى المركز وتم تشريحها من قبل لجنة استشارية متخصصة من الأطباء الشرعيين.

وقال المومني إن سبب وفاة الطالبة يعود إلى هبوط حاد بعمل القلب الناتج عن نقص التروية، مبينا أنها كانت تعاني من تشوه خلقي في الشريان التاجي. 

وجرى تشريح الجثة من قبل لجنة ترأسها إلى جانب مستشار الطب الشرعي الدكتور عزام الكركي والدكتور ماجد الشمايلة، في حين تم تسليم جثة الطالبة لذويها لدفنها.

أخبار ذات صلة

newsletter