Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تعلن عن المدة المسموحة لتكرار العمرة | رؤيا الإخباري

السعودية تعلن عن المدة المسموحة لتكرار العمرة

عربي دولي
نشر: 2022-01-05 00:04 آخر تحديث: 2022-01-05 00:04
السعودية تعلن عن المدة المسموحة لتكرار العمرة
السعودية تعلن عن المدة المسموحة لتكرار العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنها ألغت تكرار العمرة وإمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، وأن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام.


اقرأ أيضاً : دعوة لإعفاء المعتمرين الأردنيين العائدين من فحص كورونا الثاني


وعزت وزارة الحج والعمرة هذا التعديل في تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة إلى الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت أنها طبقت إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وأعادت ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين.

وشمل الإجراء صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي وساحاته حفاظا على سلامة المعتمرين والمصلين والوقاية من جائحة كورونا.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان وزارة الداخلية قرارها بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي في كافة المواقع المفتوحة والمغلقة بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وارتفاع مؤشر المنحنى الوبائي في المملكة.

وفي سياق منفصل دعا رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، الجهات المعنية إلى إعفاء المعتمرين الأردنيين العائدين للأردن من فحص كورونا "بي سي آر" الثاني المطلوب منهم حال وصولهم إلى المعابر الحدودية البرية، والاكتفاء بالفحص الذي أجري قبل 72 ساعة من مغادرة المعتمرين السعودية.

وأكد روبين في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأحد، أن الفحص الثاني المطلوب من المعتمرين عند عودتهم يزيد تكاليف رحلة العمرة على المواطن، لافتاً إلى أن السعودية وحين وصول المعتمرين إلى معابرها تكتفي بفحص كورونا "بي سي آر" الذي أجري في الأردن قبل 72 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter