Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات في دمشق | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات في دمشق

اقتصاد
نشر: 2022-01-04 22:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
تحرير: محمد الطوالبة
انطلاق فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات في دمشق
انطلاق فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات في دمشق

انطلقت في دمشق، مساء الثلاثاء، فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات الذي تقيمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية وتحت رعاية وزارة الإقتصاد والتجارة الخارجية في سوريا، وبمشاركة اكثر من 53 شركة أردنية.


اقرأ أيضاً : معرض أردني للتجارة والخدمات في دمشق


وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي إننا نبحث عن شراكة بين الشركات الأردنية والسورية لخدمة البلدين، ومن الممكن ان يكون هناك تعاون اكبر في سوريا مع الخبرات السورية ما يعرز التبادل التجاري.

واضاف ان العلاقات الاقتصادية الأردنية السورية أكبر من اي قرارات سياسية تفرض عليها.

ويشارك بالمعرض المقام على أرض مدينة المعارض بالعاصمة دمشق، وسيفتتحه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، 50 شركة محلية تعمل بقطاعات التجارة والخدمات، الى جانب 127 رجل أعمال.

وتتوزع الشركات المشاركة على قطاعات التجارة والوكالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والطاقة المتجددة والنقل واللوجستيك والسياحة والسياحة العلاجية والزراعة والآلات والمعدات والجامعات والمستشفيات.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، ان إقامة المعرض هدفه تعزيز علاقات المملكة التجارية مع الشقيقة سوريا، وبناء شراكات استراتيجية اقتصادية مبنية على التفاهم والتعاون والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة البلدين العليا.

وتشير أرقام التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة الى أن قيمة الصادرات الاردنية الى الجارة سوريا، بلغت خلال 10 أشهر من العام الماضي 45 مليون دينار مقابل 40 مليون دينار مستوردات.

أخبار ذات صلة

newsletter