Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظة: قد نضطر إلى جرعة رابعة من لقاحات كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

محافظة: قد نضطر إلى جرعة رابعة من لقاحات كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-04 21:17 آخر تحديث: 2022-01-05 10:21
الدكتور عزمي محافظة
الدكتور عزمي محافظة

قال الوزير السابق الدكتور عزمي محافظة، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يضطر الأردن إلى اللجوء لجرعة رابعة من لقاحات كورونا في بداية فصل الشتاء المقبل.


اقرأ أيضاً : تسجيل 23 وفاة و2296 إصابة جديدة بكورونا في الأردن


وأضاف محافظة عبر برنامج "نبض البلد" الذي يبث على شاشة "رؤيا" من السبت إلى الأربعاء في تمام الثامنة والنصف مساء، أن أرقام الإصابات بالمتحور أوميكرون في الأردن البالغة 38 حالة غير دقيقة ولا تمثل الواقع، وأن نحو 30 إلى 40 في المئة من إصابات كورونا خصوصا في العاصمة عمان، هي بالمتحور "أوميكرون".

وأشار إلى أن الإصابة بالمرض تثير قلقا مشروعا بسبب ارتفاع أعداد الحالات، مما قد يؤدي إلى تعطيل العمل، لافتا في هذا الصدد إلى أن المرض خفيف ولا تظهر أي أعراض على فئة الشباب والصغار.


اقرأ أيضاً : أكثر من 200 ألف إصابة يومية بكورونا في بريطانيا


وبين محافظة أن "أوميكرون" ينتشر بشكل سريع جدا، وأن بعض الدول مثل أمريكا حينما كانت تسجل 100 ألف إصابة كانت تعتبره "رقم مخيف"، إلا أنها في يوم واحد سجلت ما يقارب مليون حالة، وهو مؤشر على سرعة انتشار المتحور.

وأوضح أن "اوميكرون" بدأ حاليا يحل مكان "دلتا"، وأن مصير "دلتا" سيكون مثل المتحورات "ألفا" و"غاما".

وأكد محافظة أن التحور أثر على شكل الفيروس بشكل جذري، خاصة أنه يصيب الجزء العلوي من القصبات الهوائية ويصيب الأنف كذلك، مشيرا إلى أن الأعراض عموما هي سيلان الأنف والحرارة والصداع، إضافة إلى آلام في الحلق ومختلف أنحاء الجسم، وأن "أوميكرون" لا يصيب الرئتين أو تكون إصابة الرئتين أقل بكثير.


اقرأ أيضاً : فرنسا تسجل نحو 300 ألف اصابة بكورونا في 24 ساعة


وأكد محافظة مجددا أن المتحور "أوميكرون" شبيه بالأمراض التنفسية المنتشرة، وأن 70 في المئة من المصابين به لا يدخلون إلى المستشفيات، مبينا أن فيروس كورونا سيصبح موسميا وسيصيب أعدادا كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter