Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم مركزا طبيا في جبل المكبر | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم مركزا طبيا في جبل المكبر

فلسطين
نشر: 2022-01-04 11:05 آخر تحديث: 2022-01-04 18:47
جرافة تابعة للاحتلال الإسرائيلي تشارك في هدم - ارشيفية
جرافة تابعة للاحتلال الإسرائيلي تشارك في هدم - ارشيفية

هدمت سلطات الاحتلال مركزا صحيا في بلدة جبل المكبر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، واقتحم مستوطنون يهود باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف.


اقرأ أيضاً : إصابة خالد مشعل بفيروس كورونا


وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح على شكل مجموعات، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وتحديدا قرب مصلى باب الرحمة، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت أن شرطة الاحتلال شرعت في التدقيق في هويات المصلين في أثناء دخولهم المسجد الأقصى في محاولة لتفريغه، خاصة في ساعات اقتحام المستوطنين له.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول تحطم طائرة للاحتلال الإسرائيلي قبالة سواحل حيفا - فيديو


من جهة اخرى، أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان والتهويد في جبل المكبر، أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة آلياتها وعناصر من الشرطة الإسرائيلية المدججة بالسلاح والعتاد، اقتحمت جبل المكبر خلال ساعات صباح اليوم الباكر، وطوقت مركز عبد الله الشيخ الصحي وقامت بهدمه.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت نحو 170 منشأة سكنية وتجارية وزراعية في القدس المحتلة وضواحيها العام الماضي 2021 بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter