جامعة الحسين والطب الشرعي يوضحان تفاصيل وفاة سلسبيل أبو شوك

محليات
نشر: 2022-01-03 21:49 آخر تحديث: 2022-01-03 21:49
جامعة الحسين بن طلال
جامعة الحسين بن طلال

قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة، إنه في حدود الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأحد الموافق 2/1/2022، وصلت معلومة عن حادثة سقوط طالبة في سكن البيداء التابع للجامعة، مشيرا إلى أنه توجه على الفور إلى هناك، وتبين أن الطالبة لم تسقط بل أغشي عليها.


اقرأ أيضاً : الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الطالبة سلسبيل أبو شوك


وأضاف الخرابشة خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الأربعاء في تمام الثامنة والنصف مساء، أنه عقد اجتماعا مع المشرفات في السكن للاطمئنان على سير إجراءات الإسعاف، مبينا أنه تم إسعاف الفقيدة خلال 6 دقائق.

وبين أن "الطالبة راجعت مستشفى معان الحكومي قبل ساعتين من سقوطها لمشكلة في القصبات الهوائية، وأنه توجه بعد الحادثة على الفور إلى المستشفى وقابل مديره والطبيب الذي عالجها، وتبين أن الطبيب أجرى لها اللازم وطلب منها العودة إلى السكن ومراجعته في اليوم التالي".

وأكد الخرابشة أنه "تم تصوير رأس وجسد الفقيدة، ولم يتبين وجود أي كدمات أو سقوط، وبالتالي كان لا بد من إجراء تشريح للجثة، وتم الاتفاق مع مدير المستشفى، وتم إبلاغ ذوي الفقيدة الذين التقوا زميلات سلسبيل واطمأنوا على سير الإجراءات التي قامت بها الجامعة".

كما أكد أنه تم تشكيل لجنة تحقيق وإصدار بيان لإظهار الإجراءات التي قامت بها الجامعة، وأن الجامعة كانت بانتظار تقرير الطب الشرعي.


اقرأ أيضاً : جامعة الحسين توضح ما حدث مع المرحومة سلسبيل أبو شوك.. تفاصيل


من جانبه قال مدير المركز الوطني للطب الشرعي رائد المومني إن سبب وفاة الطالبة يعود إلى هبوط حاد بعمل القلب الناتج عن نقص التروية، مبينا أنها كانت تعاني من تشوه خلقي في الشريان التاجي. 

وأوضح أنه خلال تشريح الجثة تبين وجود بقعة داكنة في عضلة القلب خصوصا في البطين الأيمن.

أخبار ذات صلة

newsletter