Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر | رؤيا الإخباري

إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر

فلسطين
نشر: 2022-01-03 20:49 آخر تحديث: 2022-01-03 20:49
جنود الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار على الفلسطينيين في بيت أمر شمال الخليل - أرشيفية
جنود الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار على الفلسطينيين في بيت أمر شمال الخليل - أرشيفية

أصيب شاب بالرصاص الحي وعشرات الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم الاثنين، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تعتدي على المتضامنين مع الأسير أبو هواش


وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن مواجهات اندلعت في البلدة أطلق فيها جنود الاحتلال الرصاص تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق.

إصابات بالاختناق في حوارة جنوب نابلس

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الاثنين، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوبهم في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال الناطق باسم حركة "فتح" في حوارة عواد نجم، إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المواطنين في الشارع الرئيسي وسط البلدة، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأضاف نجم أن قوات الاحتلال أعاقت حركة مرور المواطنين في المنطقة.

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في تقوع

من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يفعل صفارات الإنذار في محيط غلاف غزة


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الحاووز في البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق فيها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وكان مستوطنون يهود قد شرعوا الاثنين في شق طريق استيطانية، في أراضي بلدة الخضر، جنوب مدينة بيت لحم. 

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، في بيان، إن مستوطنين شرعوا، بشق طريق في منطقة "الشعف" بأراضي عين القسيس غرب البلدة، يوصل إلى البؤرة الاستيطانية "سيدي بوعز"، المقامة على أراضي الفلسطينيين.

وأضاف أن الشارع الاستيطاني سيمر من وسط أراضي تقدر مساحتها بنحو (40 دونما)، ما يعني سلب مزيد من الأراضي، علما أنه تم قبل أيام وبقرار عسكري احتلالي، وضع اليد على أراضٍ في نفس المنطقة لنصب بوابات حديدية، من شأنها عزل عشرات الدونمات وحرمان المواطنين من الوصول إليها.

وهاجم مستوطنون صباح اليوم مواشي أحد المواطنين في أثناء رعيها بالقرب من منطقة عرب المليحات التي تقع شمال غرب مدينة أريحا.

ومنع المواطنون الفلسطينيون المستوطنين من سرقة المواشي وتصدوا لهم، علما بأن منطقة عرب المليحات تعيش في مواجهة مفتوحة ويومية ووجودية مع الاحتلال وذلك في محاولة من قبل المستوطنين ودولة الاحتلال لترحيل عرب المليحات وإفراغ المنطقة من الوجود الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس - أسماء


كذلك أجبرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عائلة على هدم منزلها في قرية صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت عائلة دبش في بيان، الاثنين، إنها أُجبرت على هدم منزلها الذي تعيش فيه منذ نحو ستة أعوام، بحجة البناء دون ترخيص، لتجنب تكاليف الهدم التي تصل إلى نحو 25 ألف شيقل (10 الاف دولار)، وقضت نحو خمسة أيام في عملية الهدم بأدوات يدوية. وأضافت العائلة أنها تلقت إخطارا بالهدم قبل نحو عشرين يوما، علما بأنها دفعت غرامات بناء لبلدية الاحتلال بالقدس وصل مجموعها إلى 25 ألف شيقل، لافتة إلى أنها توجهت أكثر من مرة لبلدية الاحتلال لإلغاء أمر الهدم، لكن دون جدوى، ووضعتهم أمام خيارين، إمّا الهدم القسري، وإما هدم آلياتها مقابل دفع جميع التكاليف المترتبة على ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter