مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كويتيون في أحد شوارع العاصمة - أرشيفية

الكويت توقف المناسبات الاجتماعية وتلزم القادمين بفحص سلبي لكورونا

الكويت توقف المناسبات الاجتماعية وتلزم القادمين بفحص سلبي لكورونا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 قرر مجلس الوزراء الكويتي، الاثنين، وقف إقامة جميع المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة ابتداء من الأحد المقبل الموافق لـ28 شباط المقبل، على أن تجرى مراجعة القرار بحسب الوضع الوبائي.


اقرأ أيضاً : الكويت تحث مواطنيها على مغادرة دول بسبب أوميكرون


وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، قرر المجلس أيضا إلزام جميع القادمين للكويت بإبراز فحص "بي سي آر" سلبي قبل 72 ساعة من الوصول بدءا من يوم غد الثلاثاء.

إلى ذلك، دعت الكويت مواطنيها إلى عدم التوجه إلى دول أوروبية عدة من بينها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة ومغادرتها في حال كانوا، فيها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

ويزور الكثير من الكويتيين أوروبا التي باتت مركزا لانتشار المتحور أوميكرون، بغرض السياحة.

ودعت وزارة الخارجية الكويتية في بيانات نشرت مساء الأحد الكويتيين "إلى تأجيل سفرهم" عموما، لا سيما إلى خمس دول أوروبية هي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا.

وحثت الوزارة المواطنين الكويتيين على مغادرة أراضي هذه الدول والعودة إلى البلاد، نظرا إلى الارتفاع الكبير وغير المسبوق للإصابات" بفيروس كورونا والمتحور أوميكرون.

كذلك دعت الوزارة الاثنين مواطني البلاد إلى مغادرة المغرب بسبب مخاوف من كوفيد-19.


اقرأ أيضاً : إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في قطر.. تفاصيل


وارتفع عدد الإصابات اليومية في الكويت البالغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة، بشكل كبير زاد 20 مرة في غضون شهر ووصل إلى نحو 600 إصابة الأحد.

وشهدت الإصابات ارتفاعا كبيرا في دول الخليج الأخرى أيضا.

وفي الإمارات العربية المتحدة، زادت الإصابات بنحو 40 ضعفا منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر، في حين ارتفع عدد الإصابات اليومية في قطر إلى 1077 وهو الأعلى منذ حزيران/يونيو.

وأعلنت السعودية الاثنين تسجيل 1746 إصابة جديدة، وهي أعلى حصيلة في الأشهر الستة الماضية وتمثل زيادة بأكثر من 700 إصابة مقارنة مع اليوم السابق.

وفرضت المملكة إجراءات تباعد في الحرم المكي، وستشترط بدءا من الأول من شباط/فبراير المقبل الحصول على جرعة معززة لدخول الأماكن العامة.