مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

امرأة أمام البيت الأبيض تحت الثلج في واشنطن

عاصفة ثلجية تشل واشنطن

عاصفة ثلجية تشل واشنطن

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

بعد موسم أعياد تميز بدرجات حرارة معتدلة، واجهت واشنطن ومنطقتها عاصفة ثلجية الاثنين مع تساقط الثلوج، ما أدى إلى إغلاق المقار الفدرالية والمدارس وتوقف الحافلات والتسبب باضطرابات في حركة الملاحة الجوية.


اقرأ أيضاً : عواصف ثلجية في الولايات المتحدة وانقطاع الكهرباء عن الآلاف


وغطت الثلوج قبة الكابيتول وتساقطت على البيت الأبيض، ويتوقع أن يتساقط ما بين 12 وأكثر من 25 سم من الثلوج على العاصمة الأمريكية، كما ذكرت خدمة الأرصاد الجوية، ما وضع المدينة وولاية فرجينيا المجاورة تحت إنذار عاصفة شتوية حتى الساعة 16,00 (21,00 ت غ).

قد تؤدي العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم الساحل الشرقي للولايات المتحدة مع رياح عاتية وتساقط الثلوج بكثافة إلى "انقطاع في التيار الكهربائي" و"عواصف ثلجية" و"فيضانات" محتملة، كما ذكرت الأرصاد الجوية.

وأمام هذا الطقس أعلنت الحكومة إغلاق المقار الفدرالية في مدينة واشنطن، ما أدى إلى إلغاء المؤتمر الصحافي اليومي للبيت الأبيض، في حين يتوقع إلغاء وتأجيل التصويت الوحيد المقرر لليوم الاثنين في مجلس الشيوخ حتى الثلاثاء.

وأعلنت مدينة واشنطن أيضا وقف رحلات الحافلات وكذلك إغلاق مراكز الفحوص لكشف الاصابة بكوفيد وتعليق توزيع الفحوص السريعة.

كذلك تم إغلاق الكثير من المدارس الاثنين بسبب تساقط الثلوج في منطقة واشنطن وماريلاند وفيرجينيا.

وأدت العاصفة الشتوية إلى تفاقم الفوضى التي سادت أصلا على الرحلات الجوية في الولايات المتحدة لأسابيع بسبب ارتفاع حالات كوفيد بسبب المتحورة اوميكرون.

وألغي الكثير من الرحلات من مطارات رونالد ريغان الوطني وواشنطن وكذلك بالتيمور وفقا لموقع فلايت أوير Flightaware الإلكتروني.

وكانت عواصف شديدة قد ضربت المناطق الغربية من الولايات المتحدة، تاركة الآلاف دون كهرباء، في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وتساقطت ثلوج يبلغ ارتفاعها ما يقارب 76 سم في أجزاء من شمال كاليفورنيا على مدار 24 ساعة، وأدى هذا إلى انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق، بما في ذلك الطريق السريع على امتداد 112 كم إلى ولاية نيفادا.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الثلوج تغطي جبل اللوز في تبوك بالسعودية


وصدرت تحذيرات من الانهيار الجليدي في ست ولايات أمريكية.

وتعرض جنوب كاليفورنيا في عطلة نهاية الأسبوع لعواصف مطيرة تسببت بانقطاع خطوط الكهرباء وغمر الشوارع بالمياه.

وقال مسؤولون إن أكثر من 1.8 بوصة من الأمطار سقطت على مدار 24 ساعة في ممر سان ماركوس في مقاطعة سانتا باربرا، وسجلت منطقة روكي بوت في مقاطعة سان لويس أوبيسبو 1.61 بوصة.

وطبقت تحذيرات الانهيار الجليدي الأحد في أجزاء من ولايات نيفادا، ويوتا، وأيداهو، ومونتانا، وكولورادو، وكاليفورنيا، حيث تسببت العواصف بتكوين مساحات واسعة من الثلوج غير المستقرة.

وقالت السلطات بالقرب من رينو إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في حادث تصادم تضمن 20 سيارة في عطلة نهاية الأسبوع على الطريق السريع 395، حيث كانت الرؤية محدودة.

وأثر انقطاع التيار الكهربائي على السكان في واشنطن وأوريغون ومناطق أخرى، على الرغم من أن شمال كاليفورنيا كان الأكثر تضررا.

وأدى انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة إلى حدوث انقطاعات بلغت 28000 انقطاع في الساعات الأولى من صباح الاثنين بحسب التوقيت المحلي، معظمها في المقاطعات الساحلية الشمالية والواقعة على حدود نيفادا.