Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تل أبيب تقر جرعة رابعة من لقاح كورونا.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

تل أبيب تقر جرعة رابعة من لقاح كورونا.. تفاصيل

فلسطين
نشر: 2022-01-03 01:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تل أبيب تقر جرعة رابعة من لقاح كورونا.. تفاصيل
تل أبيب تقر جرعة رابعة من لقاح كورونا.. تفاصيل

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي الموافقة على إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا، لجميع السكان الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما والطواقم الطبية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إن جميع الإسرائيليين الذين تفوق أعمارهم ستين عامًا والطواقم الطبية سيحصلون على جرعة رابعة من لقاح مضاد لكوفيد-19، وسط ارتفاع عدد الإصابات جراء المتحوّرة أوميكرون الشديدة العدوى.

 

وأكد بينيت في مؤتمر صحافي مخصص للوباء أن وزارة الصحة أعطت موافقتها على هذه الجرعة بعد يومين من الموافقة على إعطائها للأشخاص المعرّضين للخطر.

وقال بينيت "موجة أوميكرون هنا ويجب أن نحمي أنفسنا".

وكانت السلطات الصحيّة قد منحت الضوء الأخضر لإعطاء الجرعة الرابعة للأشخاص الذين تُعتبر مناعتهم ضعيفة، بعد حملة الجرعات المعزّزة الصيف الماضي.

بعيد إطلاق حملة تلقيح ذوي المناعة الضعيفة، أجاز مدير وزارة الصحة نحمان أش إعطاء جرعة رابعة من اللقاح للمسنين من نزلاء دور رعاية وللمرضى في الأقسام المخصصة للشيخوخة.

وتسلمت تل أبيب الخميس شحنة أولى من عقار "فايزر" المضاد لكوفيد-19 في وقت تواصل أعداد الإصابات الارتفاع منذ رصدت في نهاية تشرين الثاني أول إصابة بالمتحورة أوميكرون في البلاد.

في الأيام الأخيرة، ساهم انتشار أوميكرون في ارتفاع حاد في عدد الإصابات بكوفيد من دون أن يترجم، حتى الآن أقله، زيادة ملحوظة في الحالات التي تستدعي دخول المستشفى.

وأحصت السلطات الأحد 4206 إصابات جديدة بكوفيد في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وارتفاعًا بنسبة 195% منذ أسبوع، ما قد يزيد بشكل سريع الضغط على النظام الصحي.

وحذّر بينيت "يمكن أن نتخيّل تسجيل 50 ألف إصابة جديدة في اليوم قريبًا" مكرّرًا دعوته إلى تلقي المطعوم للبالغين والأطفال الذين لم يتلقحوا بعد.

وبلغ عدد الإصابات في الكيان المحتل 1,394,407 منذ بداية الوباء، أدت إلى 8244 وفاة بحسب الأرقام الرسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter